H10 N3 سلالة إنفلونزا جديدة.. عدوى تظهر في الصين

لم تنتهي الجائحة الأولى التي ظهرت لأول مرة في الصين من عام 2019 والتي تُعرف بڤيرس كورونا المستجد، الا أن الصين أحتلت أمس الصدارة في ظهور نوع آخر من الإنفلونزا وهي سلالة جديدة من إنفلوانزا الطيور.

حيث أكدت اللجنة الوطنية للصحة الصينية أمس الثلاثاء، بتسجيل حالة إصابة بشرية بسلالة «H10 N3» لرجل يبلغ ٤١ عامًا من العمر.

وقالت اللجنة أن الرجل يعيش في مدينة تشنجيانغ في شرق الصين والذي نقل إلى المستشفى إثر تعرضه للحمى.
واكدت أن هذه السلالة «H10 N3» أقل عدوى نسبيًا وخطر إنتشارها منخفض، إلا أنها وجهت بإتخاذ كافة التدابير الوقائية، ووضعت جميع المخالطين للمريض تحت المراقبة الطبية.

اقرأ أيضا: منصة إلكترونية لتقديم الصف الأول الإبتدائي في المدارس الحكومية

وأعلنت بأن حالة المريض مستقرة لدرجة خروجه من المستشفى، وانه لا يوجد إصابات جديدة من مخالطيه.

واوضحت اللجنة بانه لم يتم تسجيل إصابات بشرية تحمل نفس السلالة المذكورة في العالم من قبل، وان هناك سلالات أخرى منتشرة في الصين، ولا يوجد إصابات كبيرة بسلالة «H7 N9» من إنفلوانزا الطيور التي أطاحت بحياة 300 فرد في عامين.

وبحسب صحيفة«جلوبال تايمز» الصينية أوضح يانج جانكي، نائب مدير قسم البيولوجيا الممرضة في جامعة ووهان، بأنه غير معروف كيف أصيب المريض بالعدوى ومن المحتمل أن تكون الإصابة عن طريق الرذاذ التنفسي أو الاتصال المباشر للدواجن، وأكد على عدم المبالغة في رد الفعل على الحالة حيث أنه لا يوجد دليل بأن ڤيروس «H10 N3» يتسبب بالعدوى بين البشر.

اقرأ أيضا: مريم ثابت .. كان من الصعب علينا أن تكون البطولة خارج القلعة الحمراء

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا