عربي ودولي

وفاة صائب عريقات متأثرا بفيروس كورونا.. والأزهر والجامعة العربية ينعيان

صائب عريقات رحل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن عالمنا اليوم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وأصدرت حركة «فتح» بيانًا نعت فيه الراحل عريقات.

أمين الجامعة العربية ينعى عريقات: «مناضل نادر»

من جانبها نعى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، المناضل الفلسطيني صائب عريقات واصفًا إيَّاه بـ«مناضل من طراز نادر»، مشيرًا إلى أنَّه صاحب تاريخ مُشرِّف من النضال والسياسة.

واتصل أبوالغيط بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، يعزِّيه في رحيل صديقه المخلص، الذي يحتل مكانة مميزة في قلبه وقلب الفلسطينيين، معربا عن تعازيه الحارة لأسرة الراحل، سائلًا الله أن يتغمده برحمته الواسعة.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية إنَّه حزين لرحيل «صديقٍ عزيز» عرفه قبل نحو 30 عامًا، عن طريق جولات التفاوض مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فقد كان له دورٌ كبيرٌ ومحوري في الملف الفلسطيني، معربًا عن حزنه العميق لرحيله المناضل السياسي قبل أن يتحقق حلمه ويرى الدولة الفلسطينية.

الأزهر ناعيا «عريقات»: قضى عمره لخدمة القضية

من جانبه، أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بيانًا نعى فيه صائب عريقات الفلسطيني المناضل، موضحًا أنَّ الراحل قضى عمره في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية، ومناهضة الاحتلال الإسرائيلي، لاستعادة بني شعبه حقوقهم المغتصبة.

وقدَّم الأزهر تعازيه لأسرة الراحل، وكذا العالم العربي في وفاته، داعيًا الله أن يسكنه فسيح جناته.. «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».

يشار إلى أن قناة «سكاي نيوز» عربية أعلنت في نبأ عاجل منها وفاة المناضل الفلسطيني صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

ونقل أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، إلى مستشفى في تل أبيب عقب تدهور حالته الصحية، وأُعلن مطلع الشهر الجاري عن إصابته بكورونا.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب 20 جنيها.. و«الشعبة» تقدم هذه النصائح للمواطنين

نيران البلاغات تلاحق مرتضى منصور: «أهلا بك في مكتب النائب العام»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى