أخبار مصر

وزير التعليم يرد على «تطبيق غرامة 4 آلاف جنيه على الطلبة»

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ردا على شائعة فرض غرامة قيمتها 4 آلاف جنيه على الطلبة الذين لا يرتدون كمامات: “تعبنا جدا، ونفسنا نعرف كيف نتعامل مع الشائعات، ونقع فريسة سهلة للاستنزاف”.

وأضاف “شوقي”، في مداخلة مع برنامج “من مصر”، المذاع على قناة “cbc” الفضائية، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، والإعلامية ريهام إبراهيم، الثلاثاء: “لي صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالإضافة إلى صفحة وزارة التربية والتعليم، وأي شيء خلاف ذلك هو شائعة”.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “أمر بهذا الحجم كان لا بُد أن تقوله الوزارة، مشيرًا إلى أنه تعرض للكثير من الشائعات، ومنها أن الوزير سينشيء (بيسين) في كل مدرسة، وأخرى أنه سيتم إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا، ومن كثرة الشائعات والحوادث ليس لدينا فرصة للتعليم.

وزير التعليم

وزير التعليم: السوشيال ميديا مرتع خصب لنشر الشائعات

وأوضح: “السوشيال ميديا مرتع خصب جدا لنشر الشائعات، والجمل التي تبدأ بعبارة “بيقولوا” أصبح دمها ثقيل جدا، لافتا إلى أنه لا يوجد أي مشاكل في العام الدراسي، ولكن هناك محاولات مستميتة لإفشال العام الدراسي، ولذلك يسألون كل يوم”.

وأكد وزير التعليم: “سوف تستمر الدراسة في مصر، سواء بكورونا أو بغير كورونا، ومش وارد خالص نهائيا كلمة إلغاء العام الدراسي تحت أي حال من الأحوال ومن يسعى لغير ذلك، ويتخيل أنه سينجح بطريقة أو بأخرى هذا لن يفيد، ولذلك ننصحهم بالتركيز على الدراسة، وأما الناحية الصحية فإن وزارة الصحة مسؤولة عن ذلك”.

وشدد على أن الوزارة تتخذ أكثر الإجراءات أمانا، والدولة لا تخفي شيئا، ونحن أول من سيحافظ على الأولاد ولا تستمعوا للشائعات.

يشار إلى أن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أصدر بيانًا، مساء أمس الثلاثاء، نفى فيه كل ما جرى نشره في الفترة الماضية، الخاصة بفرض غرامة تقدر بنحو 4 آلاف جنيه، على الطلاب في حالة عدم ارتدائهم الكمامة.

كانت أخبار انتشرت على عدة مواقع بشأن اتخاذ وزارة التربية والتعليم لإجراءات صارمة في المدارس من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد، وسيجرى تطبيق غرامة على ولي أمر أي تلميذ لا يلتزم ابنه بارتداء الكمامات الطبية داخل المدرسة، وتصل الغرامة لـ 4 آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا:

الإسكان تطرح 200 قطعة أرض مقابر للمسلمين والمسيحيين: المقدم 20 ألف جنيه

حالة الطقس.. بشرى من «الأرصاد» لسكان القاهرة تستمر لنهاية الأسبوع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى