الدوري الإنجليزيبطولاترياضة

نيوكاسل يطلب من مشجعيه عدم ارتداء “الشال والعقال” السعودي

طلبت إدارة نادي نيوكاسل يونايتد من مشجعيه التوقف عن ارتداء أغطية الرأس والأردية العربية المقلدة التي اعتمدها البعض للاحتفال بالملكية الجديدة لصندوق الثروة السيادي السعودي.

نيوكاسل يطلب من مشجعيه عدم ارتداء ملابس عربية

وقال نيوكاسل إن الملابس التي شوهدت في مباراة الأحد ضد توتنهام يمكن اعتبارها “غير مناسبة ثقافيا”، وأصروا أيضا على أن المالكين الجدد “لم يتعرضوا للإهانة بأي شكل من الأشكال”.

نيوكاسل

نيوكاسل

نيوكاسل

وقال النادي في بيان “نطلب بلطف من الجماهير الامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط في المباريات إذا لم يرتدوا عادة مثل هذا الزي”.

وتابع البيان “اتباع هذا الأسلوب غير لائق ثقافيًا وهناك مخاطر قد تتسبب في الإساءة للآخرين، ويتم تشجيع جميع زوار النادي، كما هو الحال دائمًا، على ارتداء كل ما هو معتاد لثقافتهم أو دينهم، والاستمرار في عكس الشريحة العريضة والغنية بالمجتمعات والجماعات متعددة الثقافات التي يستمد منها النادي دعمه بكل فخر”.

أصبح النادي الإنجليزي الآن مملوكا بنسبة 80 ٪ لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية مع امتلاك المستثمرين PCP Capital Partners وRB Sports & Media الحصة المتبقية.

وذكر النادي الإنجليزي: “لم يشعر أحد من مجموعة الملكية الجديدة بالإهانة بأي شكل من الأشكال من ملابس المشجعين الذين اختاروا الاحتفال بهذه الطريقة، كانت لفتة تم الاعتراف بها على أنها إيجابية ومرحبة في نيتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى