رياضة

نيران البلاغات تلاحق مرتضى منصور: «أهلا بك في مكتب النائب العام»

مرتضى منصور.. “أنا معايا حصانة” جملة طالما احتمى بها رئيس الزمالك المعزول، للهروب من العقاب في كل تجاوز وخروج عن النص في حق أشخاص ومؤسسات عريقة، لم تسلم من تطاوله على مدار سنوات طويلة، لم يتمكن خلالها أيا من ضحايا لسانه السليط أخذ حقه، في ظل حماية منصبه كعضو مجلس نواب له.

ورغم أن حصانة مرتضى البرلمانية ستظل قائمة حتى يناير القادم، وفقاً للقانون، إلا أنه لن يسلم من نيران البلاغات، سواء المقدمة ضده مسبقاً، أو البلاغات المنتظرة مجرد رفع الحصانة عنه، حيث دخل رئيس القلعة البيضاء في صراعات لا حصر لها، جعلت سقوطه في انتخابات مجلس النواب يتحول إلى احتفالات لدى خصومه.

ويستعرض موقع “حصري 24” في هذا التقرير أبرز البلاغات المتواجدة على مكتب النائب العام من جانب الرياضيين، فور إسقاط حصانة مرتضى البرلمانية:

هاني العتال ومرتضى منصور

يعد هاني العتال أحد أبرز خصوم مرتضى خلال السنوات الماضية، حيث كان آخر بلاغاته أمام النيابة العامة، يتهم خلاله رئيس القلعة البيضاء المعزول بارتكاب عدة مخالفات منها تسهيل الاستيلاء على المال العام والسب والقذف، مطالبا بمنعه من السفر للخارج والتحفظ على أمواله.

ممدوح عباس:

اتهام بالاختلاس وضعه ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق على مائدة النائب العام، يحمل رقم 28944 لسنة 2020، ضد مرتضى منصور و5 موظفين آخرين في الإدارة المالية بنادي الزمالك.

وطلب “عباس” في بلاغه بفتح التحقيقات في تورط مرتضى في الاستيلاء على 200 ألف جنيه من أموال النادى والتزوير في الأوراق والمستندات الرسمية.

الخطيب ومجلس الأهلي:

“البلد دي مفيهاش راجل”، جملة قالها مرتضى منصور فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أعلن بعدها مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب التقدم ببلاغ للنائب العام يطالب خلاله باتخاذ الإجراءات القانونية، مشدداً على أن ما حدث يهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري، فضلا عن الاساءة لرئيس الأهلي ولأسرته ولعائلته.

هشام حطب:

لم تقتصر البلاغات ضد مرتضى على الاتهامات الإدارية والمخالفات، بل امتدت لاتهابات السب والقذف والتهديد، وأبرزها بلاغ هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية الذي حمل رقم 759 لسنة 2018، كما اتهمه بمحاولة اقتحام اللجنة الأولمبية بالقوة وتحريض عمال الزمالك على التجمهر أمامها.

أحمد شوبير:

بعد اتهام رئيس الزمالك المعزول للإعلامي أحمد شوبير بالحصول على عمولات في صفقة انتقال صلاح محسن للأهلي، وحصوله على أموال من تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، خرج حارس مرمى القلعة الحمراء الأسبق ليؤكد سلكه للطرق القانونية للحصول على حقه ضد ما وصفه بـ”التجاوزات” من مرتضى منصور.

أحمد حسن:

يعد لاعب الأهلي والزمالك السابق أحد أبرز أصحاب الأزمات مع رئيس القلعة البيضاء المعزول، حيث تقدم ببلاغين سابقين ضده، أولهما يتهمه خلاله بالبلطجة والتهديد مطالباً برفع الحصانة عنه، قبل أن يتقدم ببلاغ آخر يحمل رقم 117 بتاريخ 3 يناير 2017، عرائض النائب العام، يتهم فيه مرتضى منصور، بالسب والقذف والتشهير وبث أكاذيب ضده في وسائل الإعلام.

وفشل مرتضى منصور في الحفاظ على منصبه في مجلس النواب بعد احتلاله المركز السادس في دائرة “ميت غمر” بعد حصوله على 21271 صوتا.

مرتضى منصور

تعليق نبيل الحلفاوي

خسارة مرتضى منصور.. علق الفنان نبيل الحلفاوي، عبر حسابه الشخصي موقع التدوينات القصيرة تويتر، على خسارة مرتضى منصور رئيس الزمالك المعزول مرشح مجلس النواب عن دائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وكتب الحلفاوي إن من المنطقي أن يربط جمهور الزمالك بين مصير النادي، والنزاع القانوني بشأن قرارات اللجنة الأوليمبية لما له من تأثير على رئاسة النادي.

وتابع: «لكني لا أفهم الربط بين مصير النادي وعضوية مجلس النواب.. كل رؤساء الأندية تقريبا بمن فيهم السابقون من رؤساء الزمالك لم يكونوا نوابا».

وأعلنت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بدائرة ميت غمر في الدقهلية، ومقرها في مركز ميت غمر، أن مرشحي الدائرة الـ35 لم يحسموا الانتخابات التي أُجريت على مدار يومي السبت والأحد.

وأشارت اللجنة إلى حصول اللواء بدوي عبداللطيف على 32488 صوتًا، وأحمد الألفي 31578 صوتًا، وعبدالفتاح البحراوي 27468 صوتًا، والدكتور محمود العزب 24791 صوتًا، وأسامة راضي 22972 صوتًا، وجاء في الترتيب السادس مرتضي منصور 21271 صوتًا.

اقرأ أيضًا:

«مارسا».. كل ما تريد معرفته عن المرض النادر المصاب به الفنان فايق عزب

6 خطوات لإنقاذ مصابي الصعق الكهربائي مع بدء سقوط الأمطار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى