بطولاتبطولات أخرىرياضة

نوفاك دجوكوفيتش Djokovic يحقق إنجازا بالتتويج بـ«رولان جاروس»

Djokovic.. واحدة من الكلمات التي صارت ضمن الأكثر بحثا على محرك البحث العالمي جوجل، بعدما حقق اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش إنجازاً جديداً، بعدما توج ببطولة «رولان جاروس»، بعدما تغلب على اللاعب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وتعد هذه البطولة التي فاز بها نوفاك دجوكوفيتش Djokovic «بطولة فرنسا المفتوحة للتنس» ثاني أكبر 4 بطولات، ويصل مجموع جوائزها أكثر من 34 مليوناً و367 ألف يورو.

نوفاك دجوكوفيتش Djokovic
نوفاك دجوكوفيتش Djokovic

ريمونتادا نوفاك دجوكوفيتش Djokovic

كان الصربي نوفاك دجوكوفيتش Djokovic، تمكن من العودة بقوة إلى اللقاء بعدما كان اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف رقم 5 عالميا متقدما بمجموعتين بواقع: (7-6) و(6-2)، واستطاع الصربي المخضرم من حسم اللقاء لصالحه بالفوز بـ3 مجموعات متتالية، لينهي المباراة لصالحه بثلاث مجموعات مقابل اثنتين، في مباراة مثيرة وحماسية استغرقت نحو 4 ساعات و12 دقيقة.

يشار إلى أن هذه البطولة تعد الثانية للصربي نوفاك دجوكوفيتش Djokovic، اليالغ من العمر نحو 34 عاما، حيث حقق اللقب الأول له في هذه البطولة في عام 2016، ليرفع الصربي رصيده إلى نحو 19 لقبا في مسيرته، ضمن سلسلة «جراند سلام».

كان اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش تمكن من التغلب، على اللاعب الإسباني رافائيل نادال البالغ من العمر 35 عاما، والملقب بملك ملاعب «رولان جاروس» الرملية، وهو يحمل رقماً قياسياً في عدد مرات الفوز بهذه البطولة «فرنسا المفتوحة»، محققاً 13 لقباً من أصل 20 لقباً كبيراً حققها الإسباني في بطولات «جراند سلام»، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع المايسترو السويسري روجر فيدرر.

اقرأ أيضا: جوري بكر: مش كل أيامنا وردي وإحنا اللي بنعمل اللبس وليس العكس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى