أخبار مصر
أخر الأخبار

نقل جيهان السادات إلى المستشفى.. وأسرتها تكشف مفاجأة عنها

أسرة السادات: ادعوا لجيهان .. حالتها حرجة

أصيبت جيهان السادات، أرملة الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات، بوعكة صحية، صباح اليوم الخميس، نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي الرعاية اللازمة.

نقل جيهان السادات إلى المستشفى

كشفت أسرة «جيهان» أن سبب مرضها لا يتعلق بفيروس كورونا كما ادعى البعض، وأصدر محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بيانًا تمنى فيه الشفاء العاجل لجيهان السادات، وقال فيه: «سلامتك يا أم الأبطال.. هكذا لقبها أسر شهداء حرب أكتوبر ومصابي العمليات الحربية نظرًا لجهدها الكبير، وما قدمته لرعايتهم وتعويضهم من خلال مشروعات كثيرة، كالوفاء والأمل وقرى الأطفال (SOS)، وغيرها من المشروعات التي تبنتها».

وأضاف في بيانه: «سيدة أولى بمعنى الكلمة استطاعت أن تفي بواجباتها الأسرية، وتقوم بدورها الاجتماعي والإنساني كزوجة رئيس في مشهد لم يعتده المصريون في هذا الوقت، فقابله البعض باستحسان وفخر، وانتقده البعض الآخر، بل وتجاوز في حقها، ولكنها رغم كل ذلك ضربت نموذجًا فريدًا من العطاء والتسامح والبساطة والتواضع».

وتابع السادات: «كانت من الصلابة والقوة أن تتحمل رحلة وتجربة مشقة وكفاح مع الرئيس السادات منذ بداية حياته وحتى يوم استشهاده، وكانت له خير سند وداعم، ونموذجًا مبهرًا للزوجة وللأم».

جيهان السادات

كما تمنى رئيس حزب الإصلاح والتنمية لها الشفاء العاجل: «تحية من القلب لها في محنتها.. داعين الله لها بالشفاء وتمام العافية.. والتاريخ لن ينسى دورها مع رائدات مصريات أخريات كان لهن السبق في الدفاع عن المرأة وحقوقها ومساواتها، وفتح آفاق جديدة لها في المستقبل.. وستظل مواقفها الداعمة للدولة المصرية في مراحل عديدة فارقة في عمر الوطن خير شاهد على مسيرة رائعة حافلة بالعطاء والتضحيات.. سلامتك يا أم الأبطال».

وجدير بالذكر، أن أسرة السادات كشفت في وقت سابق أن جيهان، أرملة الرئيس السابق أنور السادات، كانت سافرت للولايات المتحدة الأمريكية قبل شهرين؛ لمتابعة حالتها الصحية، وعادت لمصر منذ أيام، لكنها تعرضت لأزمة صحية جديدة استدعت دخولها المركز الطبي العالمي، تحت رعاية القيادة السياسية ومتابعتها، مشيرة إلى أن القيادة السياسية وجهت بتوفير كافة الإمكانيات؛ لعلاج السادات بقيادة فريق طبي مصري، وأجنبي على أعلى مستوى، مضيفة: «يتابع حالتها ويسأل عنها سياسيون من مصر والوطن العربي».

اقرأ أيضا: شقة الزمالك.. القصة الكاملة للعثور على كنز أثري في الجيزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى