أخبار مصر

موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر

موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر.. من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المصريون في الوقت الحالي، خصوصا أن شهر رمضان الكريم، ما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عنه، ويبحث المصريون عن موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021، كي يعرفوا متى يهل الشهر المعظم.

كانت دار الإفتاء المصرية أعلنت، في بيان رسمي صدر عنها، أن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، هو الموط بإعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان.

وذكرت دار الإفتاء، في بيان منها، أن موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر، سيكون عقب استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442 هجريا.

اقرأ أيضا: رسائل تهنئة بحلول شهر رمضان 2021.. «ربي يسعدك وإلى الخير يرشدك»

موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر
موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر

موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر مساء الأحد

وأكدت دار الإفتاء المصرية، في بيانها الصادر عنها، أن موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر، سيكون مساء غدٍ الأحد، إذ ستعمل دار الإفتاء على تنظيم احتفالٍ رسمي وشعبي كبير، سيقام في قاعة الاحتفالات الكبرى في مركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، حيث يعلن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، نتيجة استطلاع هلال الشهر المعظم، وما توصَّلت إليه لجان دار الإفتاء الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية، لتحديد إن كان شهر رمضان يطلع علينا الاثنين المقبل، أم الثلاثاء.

اقرأ أيضا: 3 إجازات رسمية في شهر رمضان.. تعرف على مواعيدها

احتفالية كبرى قبل موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر

عقب صلاة المغرب، غدا الأحد، ستبدأ احتفالية دار الإفتاء، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورونا، وسيكون من أبرزها ارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وسيعقب الاحتفالية التي تعد موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر، إعلان نتيجة استطلاع الهلال للشهر المحرم، وسيشارك عدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية والعامة، في احتفالية الإعلان عن رؤية هلال شهر رمضان، وسيكون من بينهم اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وسيحضر الاحتفالية نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر
موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر

وسوف يشارك في الاحتفالية، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر نيابة عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وكذلك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والذي سيحضر الاحتفالية نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، كما يحضر الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية في مجلس النواب، ومفتي الجمهورية السابق، وكذا المستشار عمر مروان وزير العدل.

وستقام الاحتفال من أجل إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر، في الساعة السادسة والنصف من مساء غدٍ الأحد، بحضور لفيف من الشخصيات العامة والسياسية، وعلماء الأزهر.

اقرأ أيضا: حالة الطقس أول يوم رمضان 2021.. «الأرصاد» تعلن توقعاتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى