أخبار مصر

مفاجأة سارة من الحكومة.. إضافة المواليد على بطاقة التموين في يوليو

وزارة التموين:ضم 600 ألف مواطن للمنظومة التموينية

زفت الحكومة المصرية بشرى سارة، منذ قليل، بشرى سارة للمواطنين بشأن إضافة المواليد على بطاقة التموين، وكشفت عن موعد إتاحتها خدمة إضافة المواليد الجديدة على البطاقة عبر الإنترنت.

إضافة المواليد على بطاقة التموين في يوليو

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مواعيد إضافة المواليد الجديدة لبطاقة التموين 2021، موضحة أنها سيتم ذلك في شهر يوليو المقبل عبر بوابة مصر الرقمية أو بوابة دعم مصر، حيث توزع على الفئات التي سيكون الحد الأدنى لراتبها في يوليو المقبل 2400 جنيهًا،  سواء كان مؤمنا عليهم أو ليس مؤمنا، كما ستضيف الوزارة المواليد لهذه الفئات إن كانت لا تمتلك بطاقات تموينية.

ومن المتوقع أن يصل عدد المواليد الذين ستتم إضافتهم إلى بطاقات التموين إلى ما بين مليون إلى 3 ملايين خاصة أن دعم الموازنة العامة لمنظومة الخبز تبلغ 53 مليار جنيه في قيمة الموازنة الحالية، حسبما أوضح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات، كاشفا أنه جرى ضم 600 ألف مواطن من الفئات الأكثر احتياجا إلى منظومة التموين والخبز المدعم في العام الماضي.

ووضعت وزارة التموين مجموعة من الشروط والضوابط لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، حيث أتاحت لرب الأسرة إضافة المواليد من المنزل نظرا لتفشي جائحة كورونا المستجد، وتوفيرا للجهد والوقت عليه.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

أما عن الفئات المستفيدة من هذه الخدمة، فقد حددتها وزارة التموين في من لا يزيد دخلهم الشهري عن 1500 جنيه، أو معاشهم عن 1200 جنيه حاليًا، مشيرة إلى أنه بداية من يوم الخميس 1 يوليو المقبل، سيتم رفع الحد الأدنى في إضافة المواليد الجديدة على البطاقات أو استخراج بطاقة جديدة لمن له دخل شهري ثابت حتى 2400 جنيه أو يحصل على  معاش حتى 1500 جنيه.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن في وقت سابق أنه تم ربط المنظومة بقاعدة بيانات برامج الدعم الاجتماعي الأخرى مثل حياة كريمة وتكافل وكرامة، وذلك أسهم كثيرا في تحديد المستحقين وتوفير الدعم لهم، مؤكدا أن إجمالي ما كان يخزن من قمح في الصوامع خلال عام 2014 كان يصل 1.4 مليون طن وحاليا وصل حجم التخزين 3.4 مليون طن دون حدوث أي تلف أو فاقد.

اقرأ أيضا: منصة إلكترونية لتقديم الصف الأول الإبتدائي في المدارس الحكومية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى