أخبار مصر

مصرع 3 وإصابة 6 بينهم أطفال في الإسكندرية بسبب الطقس السيئ

مصرع طفلين في الإسكندرية من ضحايا الطقس السيئ.. حيث لقى طفلان مصرعهما يبلغان من العمر 6 و7 سنوات، فيما أُصيب طفلان آخرين، وتبحث قوات الإنقاذ عن طفلين تحت الأنقاض، من سكان عقار الجمرك.

جاء ذلك نتيجة لانهيار سقف الدور الثالث من عقار الجمرك، ويحتجز ٤ آخرين من سكان العقار تحت الأنقاض، ونقلت الإسعاف الطفلين المصابين لمستشفى الأميري الجامعي، وكذا جثتي الطفلين الآخرين.

وفي كرموز.. لقى شاب مصرعه وأصيب ٤ آخرين، نتيجة لانهيار عقار بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية، جزئيا بسبب سقوط أمطار غزيرة وصلت لحد السيول.

ضحايا الطقس السيئ في الإسكندرية

كانت غرفة حي غرب الإسكندرية، تلقت بلاغًا بانهيار عقار يتكون من 4 طوابق، في كرموز، وانتقلت القيادات وقوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث ونقلت سيارات الإسعاف، جثة الشاب ويدعى أحمد محمد، ٢٠ عاما، كما نقل المصابون الأربعة إلى المستشفى الأميري الجامعي.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها لحالة الطقس التي ستشهدها مصر، خلال الأيام الثلاثة المقبلة بدءًا من اليوم الجمعة حتى يوم الأحد المقبل، مؤكدة سقوط أمطار على 14 محافظة.

وبينت الهيئة العامة للأرصاد المحافظات التي ستشهد سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول والأمطار الرعدية، وهي: «مطروح، والإسكندرية، ودمياط، وبورسعيد، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، وحلايب وشلاتين، والقاهرة، والغربية، والشرقية، والمنوفية، والبحر الأحمر».

وحذَّرت الهيئة العامة للأرصاد، من أن مصر دخلت في ذروة الطقس السيئ، حيث تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع هطول أمطارٍ غزيرة ورعدية على البلاد.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنَّ مصر ستتأثر بمنخفضٍ جوي، حيث تشهد هبوب رياحٍ شمالية غربية باردة على السواحل الشمالية، وهو ما يزيد إحساس البرودة، مع هطول أمطارٍ غزيرة.

وأكدت هيئة الأرصاد، أنَّ طقس الجمعة يُعد ذروة الطقس السيئ من عدم الاستقرار، ونشرت مجموعة من الصور الحديثة من الأقمار الصناعية، توضح تكاثر سحبٍ رعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والدلتا، ما يؤدي إلى سقوط أمطارٍ غزيرة على عدة مناطق منها «مطروح، والإسكندرية، والضبعة، ورشيد، وبلطيم، ودمياط، وبورسعيد»، مشيرة إلى أنَّ الأمطار ستصل إلى القاهرة.

وحذَّرت الهيئة المواطنين، وقالت: «لا بُد من التحذير من أماكن سقوط الأمطار الغزيرة، والعواصف الرعدية، ومناطق انخفاض الرؤية الأفقية».

طقس الجمعة.. سقوط أمطار غزيرة

أعلن خبراء الأرصاد، سقوط أمطار غزيرة على محافظات «مطروح، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، وحلايب وشلاتين، والقاهرة»، مشيرة إلى أنَّها ستكون رعدية أحيانًا على عدة المناطق.

طقس السبت

توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يسود طقس لطيف على الأنحاء كافة، مشيرة إلى أن حالة الطقس ليلاً ستكون باردة على الأنحاء كافة، مائلة للبرودة على جنوب سيناء.

وأعلن الخبراء سقوط أمطارٍ تكون من متوسطة إلى غزيرة على محافظات «كفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية، والغربية، والشرقية، والمنوفية»، وسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الغربية «الإسكندرية، ومطروح، والسلوم، ورشيد، وبلطيم»، وهطول أمطارٍ على السواحل الشمالية الشرقية «دمياط، وبورسعيد، والعريش، ورفح، وأمطار متوسطة على بعض مدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب، وشلاتين، ورأس بناس».

وتوقع خبراء الأرصاد تكون شبورة مائية كثيفة صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع هبوب رياحٍ تكون نشطة على السواحل الشمالية الغربية، وكذا خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية.

حالة الطقس يوم الأحد

أكد خبراء هيئة الأرصاد تحسن حالة الطقس بداية من يوم الأحد، مع وجود فرصٍ لسقوط أمطارٍ خفيفة على عدة مناطق على السواحل الشمالية.

وقدم خبراء الأرصاد عدة نصائح للمواطنين بضرورة عدم الخروج في أثناء موجة الطقس السيئ، والخروج يكون في حالات الضرورة القصوى، مطالبة المواطنين بعدم السير على الطرق السريعة.

توقعات درجة الحرارة

تكون درجات الحرارة العظمى والصغرى:

القاهرة الكبرى بين 22 – 14
الوجه البحري بين 22 – 14
السواحل الشمالية الغربية بين 21 – 17
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بين 23 – 18 جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 25 – 20
شمال الصعيد بين 23 – 14
جنوب الصعيد بين 25 – 15

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى