أخبار مصر

مذبحة في قنا.. هجوم بأسلحة نارية وسقوط قتلى ومصابين

مذبحة في قنا.. شهدت محافظة قنا واحدة من أبشع الجرائم بين العائلات، إذ حدثت مشاجرة بين عائلتين بالأسلحة النارية، سقط فيها 10 قتلى وأصيب نحو 7 آخرين.

تعود الواقعة إلى الهجوم على سيارة ميكروباص، حيث أطلقت النار على سيارة ميكروباص، في قرية أبو حزام التابعة لمركز نجع حمادي في محافظة قنا، بعدما تشاجر عائلة «السعدية» وعائلة «العوامر».

اقرأ أيضا: منصة إلكترونية لتقديم الصف الأول الإبتدائي في المدارس الحكومية

مذبحة في قنا.. سقوط 10 قتلى بينهم طفلان

وتلقى مدير أمن قنا اللواء محمد أبو المجد، إخطاراً بحدوث إطلاق نار كثيف في قرية أبو حزام، بسبب مشاجرة مسلحة دامية بين عائلتي «السعدية» و«العوامر»، وأطلق النار على سيارة ميكروباص، ما ترتب عليه مقتل 10 مواطنين بينهم طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، وإصابة نحو 7 آخرين.

وأفادت تحريات المباحث بشأن الواقعة، أن القتلى هم: «هدى سعيد نور وتبلغ 8 أعوام، ويوسف مسعود أنور ويبلغ 15 عاماً، وحنان حمادة شاكر وتبلغ 20 عاماً، ومحمد سيد محمد ويبلغ 22 عاماً، وفتحي عمر محمد حسين ويبلغ 30 عاماً، وعدل حسين أحمد ويبلغ 45 عاماً، وسامي عبد الشكور محمد ويبلغ 43 عاماً، ونور الدين عبد الشافي محمد ويبلغ 65 عاماً، كما توجد جثتان مجهولتا الهوية.

وتوصلت التحريات إلى أن المصابين بلغوا نحو 7 مواطنين هم «هدية شحات، وجمال عبد اللطيف، وصابرين أحمد، وأيوب وليد، وثناء محمد، وعلاء عبد الصبور، وناجح مسعد»، وفرضت قوات الأمن في قنا كردونا أمنياً في محيط الحادث.

مذبحة في قنا
مذبحة في قنا

ودفعت مديرية الأمن في قنا بقوات وتشكيلات أمنية في قرية أبو حزام؛ كي تعمل على منع أي احتكاكات بين العائلتين تعيد الاشتباكات مؤة أخرى، وتكثف الشرطة من جهودها لإجراء التحريات اللازمة لضبط مثيري الشغب في القرية وكذا حائزي الأسلحة غير المرخصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

اقرأ أيضا: فرح العايدي: أسعى إلى حصد كل البطولات القادمة كما تعودنا في الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى