خدمات ومنوعات

متى بني الجامع الأزهر في مصر؟.. إجابة السؤال 20 ببرنامج «مهيب ورزان»

متى بني الجامع الأزهر في مصر؟.. سؤال الحلقة الـ20 من برنامج المسابقات الشهير في شهر رمضان الكريم «مهيب ورزان»، والذي يبث عبر فضائية «MBC مصر»، وبعد عرض الحبقة وطرح السؤال بحث عدد كبير من المصريين عن الإجابة عليه، وتصدر السؤال التريندات وجاءت في الأكثر تداولاً، من أجل معرفة الجواب الصحيح للفوز بـ100 ألف جنيه، وهي جائزة الحلقة اليومية.

متى بني الجامع الأزهر في مصر؟

رغم معرفة عدد كبير من المصريين بمعلوماتٍ دينية، فإنهم قد لا يعلمون الإجابة على السؤال الذي طرح في الحلقة وهو، متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ ويعود الجامع الأزهر إلى عصر الدولة الفاطمية، حيث بناه العز لدين الله الفاطمي.

اقرأ أيضا: ضيف حلقة رامز جلال اليوم في رامز عقله طار ح 20.. فنان مشهور

متى بني الجامع الأزهر في مصر
متى بني الجامع الأزهر في مصر

متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ الإجابة على السؤال

ثلاثة اختيارات قدمها برنامج «مهيب ورزان»، إلا أن الإجابة الصحيحة على سؤال متى بني الجامع الأزهر في مصر؟ هي أن هذا المسجد بني في عام 970 ميلادياً، حيث أمر المعز لدين الله الفاطمي القائد جوهو الصقلي، ببنائه كي يكون منارة للعلم، ويصبح جامعاً ومدرسة في الوقت نفسه من أجل تخريج دعاة لالفاطميين كي ينشروا المذهب الشيعي، وهو مذهب الفاطميين، لأن مصر قبل تولي الفاطميين على المذهب السني.

خطوات الاشتراك في برنامج «مهيب ورزان»

يمكن لأي مواطن الاشتراك في برنامج المسابقات «مهيب ورزان»، عن طريق إرسال رسالة تحتوي على رقم الإجابة الصحيحة من أي هاتف محمول إلى أرقام 95451 في مصر، ورقم 9229 في المغرب.

ويخصص برنامج «مهيب ورزان» نحو 3 ملايين جنيه توزع على مدار شهر رمضان، يخرج منها يومياً نحو 100 ألف جنيه، تمنح لمن يجيب على سؤال الحلقة بشكل صحيح، عن طريق سحب عشوائي على الأرقام المتصلة برقم المسابقة وأجابت على السؤال، ويكون هناك نحو 30 فائزاً خلال الشهر الكريم.

متى بني الجامع الأزهر في مصر

يذكر أن سؤال الحلقة السابقة من برنامج «مهيب ورزان»، كان متعلقاً بلمجموعة الشمسية، حيث جاء السؤال الذي طرحت الفنانة رزان مغربي محيراً بعدما بحث عن إجابته عدد كبير من المواطنين، خصوصا أنهم يعرفون معلومات ليست بقليلة عن الكواكب والمجموعة السمشية وغيرها، وكانت الجملة الأكثر بحثاً ما هو أبعد كوكب عن الشمس؟ وتصدر السؤال قائمة التريندات على محرك البحث الشهير «جوجل»، وكانت الإجابة الصحيحة كوكب نبتون.

اقرأ أيضا: ما هو أبعد كوكب عن الشمس.. إجابة مسابقة «مهيب ورزان» واربح 100 ألف جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى