خدمات ومنوعات

مبادرة التمويل العقاري الرئاسية.. هل يستفيد من هم فوق الـ 60 عاما؟

مع حلول موعد تطبيق مبادرة التمويل العقاري، يتساءل عدد كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات سكنية ضمن المبادرة، عن إمكانية استفادة المواطنين فوق الـ60 عاماً، والحصول على شقة ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، التي تسمح بالتقسيط لمدة تصل إلى 30 عاماً، وفائدة 3% متناقصة.

ويقدم موقع «حصري 24» الإجابة لقرائه من ضمن الخدمات التي يقدمها، وذلك بحسب البنك المركزي، حيث إنَّ الأفراد الذين يبلغون الـ60 عاماً، يمكن أن يستفيدوا من المبادرة، لكن هناك شرط لذلك.

مبادرة التمويل العقاري الرئاسية

ويشترط على كبار السن الذين يبلغون 60 عاماً سداد نسبة أكبر من قيمة مقدم الوحدة، وقد تصل هذه النسبة إلى نحو 40% أو 50% من قيمة الوحدة السكنية التي يريدها، وذلك بحسب ما أعلنه البنك المركزي، على أن يقوم المستفيد من تقسيط باقي مبلغ الوحدة السكنية للأفراد من أصحاب المعاشات حتى 15 عاماً.

مبادرة التمويل العقاري
مبادرة التمويل العقاري

وأضح البنك المركزي، أنّ الاستفادة من تلك المبادرة التمويلية للحصول على وحدة سكنية متاحة لأي شركة من شركات التطوير العقاري، وأنها ليست مقتصرة على وحدات وزارة الإسكان والمرافق، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بشرط أن تكون هذه الوحدة كاملة التشطيب والمرافق، وقابلة للتسجيل.

أقرا أيضا: رمضان صبحي يوجه رسالة نارية لمروجي شائعات رحيله

وتستهدف مبادرة التمويل العقاري الرئاسية في مصر، المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، وتكون الشروط العامة للمبادرة في ثمن الوحدة السكنية، والحد الأقصى لدخل الأسرة أو الفرد، حيث تمّ تخصيص نحو 100 مليار جنيه، من أجل تمويل مبادرة التمويل العقاري الرئاسية لمحدودي ومتوسطي الدخل، على أن يكون الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية 350 ألف جنيه لمحدودي الدخل.

مبادرة التمويل العقاري
مبادرة التمويل العقاري

ويبلغ الحد الأقصى لدخل الفرد المستفيد من مبادرة التمويل العقاري الرئاسية نحو 54 ألف جنيه سنوياً، ويكون قيمة القسط الشهري للمستفيد من المبادرة من محدودي الدخل نحو 1027 جنيهاً.

شروط مبادرة التمويل العقاري الرئاسية

وتشترط مبادرات التمويل العقاري في مصر، الذي أطلقها البنك المركزي، أنَّ تكون الوحدات مسجَّلة وكاملة التشطيب، وأن تكون جاهزة للمعيشة، حتى تكون قابلة للاستفادة من قرض التمويل، إلى جانب شرط مهم وهو ألا يكون عليها أي مخالفات.

وتتمثل المشروعات المستفادة من مبادرة التمويل العقاري، في مشروع المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، والتي تضمنت وحدات للإسكان الاجتماعي، ووحدات للإسكان المتوسط، في عددٍ كبير من المدن الجديدة.

اقرأ أيضا: ضيف حلقة رامز جلال اليوم في رامز عقله طار ح 8.. فنان كوميدي مشهور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى