خدمات ومنوعات

كيف تحصل على قرض شخصي دون وظيفة في مصر؟

قرض شخصي دون وظيفة.. لا يزال عدد كبير في مصر من المواطنين بصفة عامة والشباب العاطلين عن العمل بصفة خاصة يبحثون للحصول على قرضٍ شخصي، من دون أن تكون لديهم وظيفة كي يساعدون أنفسهم في الوقت الحالي وذلك من أجل تحمل أعباء الحياة أو حل أزمة مالية قد تواجهه في الوقت الحالي.
في ظل الظروف التي يمر بها العالم ومصر بسبب انتشار جائحة كورونا، وتأثيرها السلبي على العمال الاقتصاد العالمي، سعت عدة جهاتٍ وبعض المؤسسات إلى توفير مساعدات مالية إلى كل من يحتاج ولا تشترط أن يكون المتقدم للحصول على القرض الشخصي يعمل في وظيفة.

ووضعت تلك الجهات والمؤسسات بعض الشروط التي تجعل المتقدمين للحصول على القرض الشخصي ملتزمين برد الملبع الذي يقترضه، إلى جانب بعض المستندات التي تعد من الشروط الأساسية للحصول على القرض.

ويستعرض موقع «حصري 24» المعلومات المطلوبة من أجل الحصول على قرضٍ شخصي من دون أن يكون الشخص الذي يحتاجه لديه وظيفة، عن طريق إيضاح البنوك والمؤسسات الخيرية، التي تمنح القرض الشخصي من دون وظيفة في إطار سعيها لدعم الفئات الفقيرة في المجتمع المصري، وكذا إيضاح كل الشروط والمستندات المطلوبة من الشخص مُقدم الطلب لكي يحصل على هذا القرض.

قرض شخصي

تجدر الإشارة إلى أن المواطنين الذين سيحصلون على هذا القرض لن يكون الحد الأقصى له كبير مثلما يأملون فإنه سيكون أقل من القروض الممنوحة، إلا أن الشيء الأكثر تميزًا هو أن قيمة الأقساط الشهرية التي يسددها المستفيد من القرض ليست مرتفعة، ويكون سدد أقساط القرض متاح بطريقة ميسرة، نظرا لما تمر به العالم من ظروف استصنائية بسبب تفشي فيروس كورونا، وبدء الموجة الثانية على مستوى العالم والموجة الثالثة في عدد آخر.

البنوك والمؤسسات الخيرية التي توافق على منح القرض الشخصي من دون وظيفة، وهي: «بنك الاستثمار العربي، وبنك أبوظبي الوطني، وبنك عودة، والبنك التجاري الدولي CIB، والمصرف العربي الدولي، والجمعية الخيرية الإسلامية، والبنك الأهلي اليوناني، وبنك مصر، والبنك الأهلي المصري، وبنك ناصر الاجتماعي، ومسجد الفتح، والمؤسسة العربية لدعم وتطوير الأفكار، والجمعية العربية للدعم الاجتماعي، وجمعية رسالة».

تساعد هذه المؤسسات والبنوك الفئات الفقيرة في المجتمع المصري لحل أزماتهم وخصوصًا الشباب حديثي التخرج ولم يلتحقوا بوظيفةٍ بعد، وذلك بمنحهم قروضًا شخصية حتى وإن لك يكن لديهم أي وظيفة، وذلك في إطار إعانتهم لمواجهة ظروف الحياة الصعبة، مع منحهم ميزات عدة من الحصول على أقساط قليلة، وهامش ربح يكاد يكون لا يذكر.

كيف تحصل على قرض شخصي دون وظيفة في مصر؟

تختلف قيمة القرض وكذا قيمة الأقساط الشهرية من مكان إلى آخر، كما تختلف فترات السداد، إذ إن لكل مكان شروط وقواعد موضوعة للموافقة على منح القرض، وتتنافس هذه البنوك والمؤسسات حاليا بتقديم تسهيلات عن غيرها لكي تجذب عملاء جدد.

تفاصيل قرض شخصي من دون وظيفة:

بنك مصر.. يوافق البنك على منح القرض الشخصي دون وظيفة ويتراوح قيمته من 10 آلاف حتى 100 ألف جنيه، ويوفر البنك ميزة للشباب بسداد المبلغ على أطول فترة تصل حتى 6 سنوات، شارطًا ألا يزيد عمر المتقدم للحصول على القرض على 65 عامًا مع انتهاء مدة سداد القرض.

البنك الأهلي المصري.. يمنح البنك الأهلي قرضا يتراوح بين 5 آلاف حتى 30 ألف جنيه، واضعًا عدة شروط لمنح القرض منها ألا يزيد عمر المتقدم للحصول على القرض على 60 عامًا مع مع انتهاء مدة سداد القرض، إضافة إلى بطاقة رقم قومي سارية، بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث “كهرباء، أو غاز، أو تليفون أو مياه”.

بنك ناصر الاجتماعي.. يقدم البنك قرض يبلغ قيمته نحو 30 ألف جنيه، مشترطًا أن وجود مستند من الشخص الذي يرغب في الحصول على القرض يثبت أنه في أزمة مالية ويحتاج قرض شخصي.

البنك التجاري الدولي cib.. يقدم البنك قرض شخصي دون وظيفة يتراوح بين خمسة آلاف جنيه ويصل إلى نحو مليون جنيه، مقدما مميزات بأن تصل فترة السداد إلى نحو 10 سنوات أي «120 شهرًا»، كما يقدم تأمينًا مجانيًا على حياة العميل وكذا وقت العجز الكلي، ويطلب البنك مستندا عبارة عن إيصال مرافق حديث «كهرباء، أو ماء أو غاز».

بنك عودة.. يمنح البنك قرضا شخصيا دون وظيفة تبلغ قيمته بين عشرة آلاف حتى 500 ألف جنيه، واضعًا عدة شروط منها أصل بطاقة الرقم القومي للعميل المتقدم للحصول على القرض، لا تزال سارية، بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث لعنوان إقامة الشخص المسجل في البطاقة.

المصرف العربي الدولي.. يقدم المصرف نحو 600 ألف جنيه للشخص الذي يرغب في الحصول على قرض شخصي، لكنه دون وظيفة، ويمنح المصرف المتثدم مميزات عدة منها سداد القرض على 7 سنوات، مع تأمين على الحياة مجانيا وفي حالة العجز الكلي أيضا، مشترطًا أن يقدم الشخص أصل بطاقة الرقم القومي، مع إيصال مرافق حديث «كهرباء، أو ماء أو غاز».

بنك الاستثمار العربي.. يمنح البنك قرض شخصي دون وظيفة بدءًا من 10 آلاف جنيه و250 ألف جنيه، بسعر فائدة 24% في حال اكتفاء المستفيد من القرض بتحويل القسط الشهري للبنك، ويسدد المقترض على مدار 7 سنوات كاملة، بشرط ألا يقل سنه عن 21 عامًا ولا يزيد على 60 عامًا.

بنك أبوظبي الوطني.. يقدم القرض للشباب مع مميزات عدة منها، سداد القرض على فترة تصل إلى 84 شهرًا، مع وجود تأمين مجاني على الحياة، كما يستطيع المقترض أن يؤجّل دفع أقساط القرض الشهرية مرتين في كل عام، مع تقديم إيصال مرافق حديث، لم يمر عليه 3 أشهر عبارة عن إيصالات «كهرباء، أو ماء أو غاز».

الجمعية الخيرية الإسلامية.. تمنح الشباب وباقي الفئات قرض شخصي دون الحصول على وظيفة يبدأ من 10 آلاف جنيه ويصل حتى 250 ألف جنيه، ويكون فترة سداده 7 سنواتٍ كاملة، مشترطة أن يكون المتقدم للحصول على القرض مصري، ويكون محل إقامته مثبت في بطاقة الرقم القومي، إضافة إلى تقديم إيصال مرافق حديث «كهرباء، أو ماء أو غاز».

جمعية رسالة.. توفر الجمعية قرض شخصي دون وظيفة للشباب خصوصًا كي تعينهم على السعي لتحقيق احلامهم بإنشاء مشروعات خاصة لهم، مشترطة أن يقدم الشاب الذي يرغب في الحصول على القرض «دراسة جدوى» للمشروع الذي يريد إنشاء قبل الحصول على القرض.

مسجد الفتح.. يمنح مسجد الفتح في رمسيس قرض شخصي دون وظيفة، يبدأ من 5 آلاف جنيه وتمنح للشباب والفقراء والمساكين، ونحو 2000 جنيه للأرامل والمطلقات، ويضع المسجد عدة شروط منها وجود شهادة صحية مختومة من وزارة الصحة، تبين أن الشخص الذي سيستفيد من القرض عير مصابٍ بمرضٍ خطير يستحيل العلاج منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى