خدمات ومنوعات

كيف تحصل على شقة مدعمة من الإسكان الاجتماعي: الحجز بدأ

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، بيع كراسات شروط وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط، وذلك ضمن مبادرة الرئيس لتوفير وحدات سكنية كاملة التشطيبات، اليوم، لمتحدي الإعاقة، و9 نوفمبر للمواطنين، مشيرة إلى أن التقديم سيستمر ليوم 7 ديسمبر المقبل.

وأوضح الصندوق أن وحدات الإسكان الاجتماعي المطروحة لمحدودي الدخل، حيث تتوفر بمساحتين وهما الأولى 75 مترًا تضم “غرفتان وصالة”، والثانية 90 مترًا، وتضم “3 غرف + مطبخ + حمام + صالة”.

وأشار إلى أنَّ وحدات الإسكان المتوسط ستطرح 3 نماذج وهي 100 متر، و110 أمتار، و120 مترًا، وكلها تحوي “3 غرف + صالة + حمام + مطبخ”.

وأوضح الصندوق، في بيان صدر عنه اليوم، أنَّه سيجرى تسليم الشقق “كاملة التشطيبات”، وذلك بعد مرور نحو 3 سنوات.

أماكن طرح وحدات الإسكان المدعمة

وأكد الصندوق طرح كراسة الشروط، مع تسديد رسوم لجدية الحجز والتي تبدأ من 12.5 ألف جنيه وذلك للوحدة التي تبلغ مساحتها نحو 75 مترًا، ونحو 15.5 ألف جنيه للوحدة التي تبلغ مساحتها 90 مترًا، يكون ذلك عن طريق مكاتب البريد في المحافظات المطرح بها وحدات السكن.

وذكر الصندوق أن شقق الإسكان الاجتماعي تتوفر في عدة مدن، موضحًا أن تلك المدن هي بدر “حدائق العاصمة”، وحدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة “منطقة غرب المطار”، وسوهاج الجديدة، و15 مايو، وملوي الجديدة، والعاشر من رمضان، وأسوان الجديدة، والعبور الجديدة، والسادات، والمنيا الجديدة، وقنا الجديدة.

وتوجد شقق الإسكان المتوسط في 10 مدن، ونتيجة لذلك أعلن الصندوق أنَّ تلك المدن وهي “6 أكتوبر، حدائق العاصمة في مدينة بدر، 15 مايو، العلمين الجديدة، والعاشر من رمضان، وحدائق أكتوبر، ورشيد الجديدة، وناصر، وأسوان الجديدة، والمنيا الجديدة”.

طريقة التقديم والحجز في شقق الإسكان المدعمة

  1. تجهز الأوراق المطلوبة للحجز والتي تختلف من متقدم إلى آخر وفقًا للحالة الاجتماعية والوظيفة.
  2. تحويل هذه الأوراق إلى ملف pdf.
  3. إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز وهو https://www.shmff.gov.eg/.
  4. استكمال البيانات على الموقع وتحميل ملف الأوراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى