خدمات ومنوعات

كيف تحافظ على باقة النت الشهرية من النفاد مع اقتراب الموجة الثانية؟

باقة النت الشهرية.. في الشهور القليلة الماضية، ومع بدء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، لجأ الكثير من مؤسسات وهيئات الدولة، سواء كانت للقطاع العام أو الخاص، إلى تخفيض عدد العمالة في المؤسسات، تنفيذا لتوجيهات الحكومة المصرية، للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين، كما لجأت إلى تحويل إجراء جميع الخدمات إلكترونيا، حتى لا يضطر المواطن إلى الذهاب للمؤسسات الحكومية لإنهاء الخدمات المطلوبة لتجنب الازدحام.

ومع زيادة التوقعات بظهور بوادر موجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، لجأت الحكومة إلى دراسة تطبيق تخفيض العمالة في المؤسسات مرة أخرى، تجنبا لزيادة الأعداد مره أخرى، ما يجعل الموظفين والعاملين يحرصون على تحسين جودة الإنترنت المنزلي حتى يستطيعون العمل من المنزل.

طرق الحفاظ على باقة النت الشهرية

ويستعرض موقع «حصري 24»، خلال السطور القلية القادمة نصائح يجب اتباعها للحفاظ على باقة النت الشهرية أطول فترة ممكنة، وحتى موعد التجديد الشهري الخاص بها، كالآتي:

– يجب على المستخدم أن يقوم بإخفاء اسم شبكة الواي فاي الخاص به، حيث أن هناك الكثير من البرامج غير المعتمدة التي تعمل على سرقة الواي فاي، ما يجعلنا نتجنب اختراق الشبكة من جانب أحد القراصنة.

– استخدام باقة النت بشكل غير منظم يساعد على نفاذ الباقة بشكل كبير، لذلك يجب تحديد الاستهلاك وخصوصا استهلاك الفيديوهات، كما يجب تقليل السرعة المستخدمة من خلال الصفحة الخاصة بشبكة الواي فاي.

– تعمل الكثير من الأجهزة بنظام التحديث التلقائي للبرامج، ما يساعد بشكل كبير على نفاذ الميجات الخاصة بالباقة الشهرية، لذلك يجب التأكد من إغلاق خاصية تحديث البرامج حتى لا يتم استهلاك الباقة في التحديثات دون الاستفادة بها في الاستخدامات الأخرى.

– تعد مشاهدة الفيديوهات بشكل مستمر وبجودة عالية، من أبرز أسباب نفاذ الباقة الشهرية قبل حلول موعد تجديدها، لذلل يجب تقليل جودة الفيديوهات، سواء كانت أفلام أو مسلسلات أو فيديوهات عادية عند تجديدها، ما يساعد على الحفاظ على الباقة حتى موعد تجديدها.

– ويمكن تعديل إحدى الخاصيات الموجودة على صفحة الراوتر الخاصة بالشبكة المستخدمة، مثل اختيار wps ثم الضغط على disabled ليتم بذلك اخفاء اسم الشبكة الخاصة لتجن اختراقها.

يشار إلى أن الشركة المصرية للاتصالات أعلنت أسعار باقات الإنترنت المنزلية الجديدة، عقب الانتهاء من مرحلة تطوير البنية التحتية الأولى، وتضمنت المرحلة الأولى رفع باقات الإنترنت فائق السرعة «الحد الأقصى»؛ لتكون بدايتها من 30 ميجابايت بعدما كانت في البداية 5 ميجابايت في الثانية.

أسعار باقة النت المنزلية الجديدة:

الأولى «باقة سوبر»

– 140 جيجا تحميل مقابل سرعة تصل إلى 30 ميجا في الثانية بـ120 جنيهًا شهريًا.

– 250 جيجا تحميل مقابل سرعة تصل إلى 30 ميجا في الثانية بـ210 جنيهات شهريًا.

– 600 جيجا تحميل مقابل سرعة تصل إلى 30 ميجا في الثانية بـ500 جُنيهٍ شهريًا.

الثانية «باقة ميجا»

– 250 جيجا تحميل مقابل سرعة تصل إلى 70 ميجا في الثانية بـ310 جُنيهات شهريًا.

الثالثة «باقة الترا»

– 250 جيجا تحميل مقابل سرعة تصل إلى 100 ميجا في الثانية بـ410 جُنيهات شهريًا.

– 600 جيجا تحميل مقابل سرعة تصل إلى 100 ميجا في الثانية بـ700 جُنيهٍ شهريًا.

أخبار تهمك

عاجل.. أسرة محمد صلاح تخضع لفحص كورونا

فرص عمل لجميع المؤهلات بمرتبات «عال العال» وحوافز ووجبات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى