رياضةكورة عالمية

كل ما تريد معرفته عن بطولة يورو 2020: تقام في 12 مدينة أوروبية

يرغب العديد من متابعي الكرة العالمية معرفة أين تقام بطولة يورو 2020، و عن مكان أقامة البطولة و موعدها و ماهي أفضل المنتخبات المشاركة و كذلك اللاعبين، لذلك نرصد لكم في التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن البطولة الأوروبية.

أين تقام بطولة يورو 2020؟

تقام بطولة يورو 2020 في 12 مدينة حول أوروبا بالكامل و ذلك إحتفالا بالذكرى رقم 60 من تاريخ الأعلان عن إنطلاق البطولة نفسه في قارة أوروبا، وإليكم الـ12 مدينة المقرر إقامة يورو 2020 بها:
1)روما / إيطاليا «يقام بها اللقاء الإفتتاحي للبطولة».
2)لندن/ إنجلترا «يقام بها لقاءات نصف النهائي والنهائي».
3) بلباو / إسبانيا.
4) أمستردام/ هولندا.
5) باكو/ أذربيجان.
6) بوخارست/ رومانيا.
7)غلاسكو/ إسكتلندا.
8)بطرسبورغ/ روسيا.
9)بودابست/ المجر.
10)ميونخ/ المانيا.
11) كوبنهاغن/ الدنمارك.
12)دبلن/ إيرلندا.

موعد بطولة يورو 2020

سوف نستعرض لكم في التقرير التالي، الإجابة عن هذا السؤال، نظرا لأنه حدث استثنائي ويقام لأول مرة بتلك الطريقة التنظيمية.
ومن المقرر إقامة يورو 2020، يوم الجمعة القادم الموافق 11 يونيو الجاري 2021، و ذلك من خلال إقامة لقاء إفتتاحي بملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما،  يجمع بين منتخبي إيطاليا وتركيا، على أن تنتهي يوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021، على ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.
و كان من المفترض أن تقام بطولة اليورو في 2020 العام الماضي في نفس ذلك الوقت، و لكن تم تأجيلها لسنة كاملة بسبب الإجراءات الإحترازية التي فرضتها أوروبا بعد تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

مجموعات بطولة يورو 2020

شارك جميع منتخبات أوروبا في تصفيات بطولة اليورو المؤجلة من العام الماضي، ولم يتم إستثناء أي منتخب من تلك البطولة نظرا للظروف الإستثنائية للبطولة، حيث تأهل 24 منتخبا عبر التصفيات المباشرة و غيرها، تلى ذلك تقسيمهم لـ4 مستويات وتمت القرعة بينهم ونتج عن ذلك 6 مجموعات للبطولة الإستثنائية من اليورو.
تضم المجموعة الأولى، كلا من: تركيا وإيطاليا وسويسرا وويلز، بينما تضم المجموعة الثانية: روسيا وبلجيكا وفنلندا والدنمارك، والمجموعة الثالثة، كلا من: مقدونيا الشمالية والنمسا وهولندا وأوكرانيا.
فيما تضم المجموعة الرابعة، كلا من: جمهورية التشيك وإنجلترا واسكتلندا وكرواتيا، والمجموعة الخامسة، تضم إسبانيا وبولندا والسويد وسلوفاكيا، والمجموعة السادسة والأخيرة، تضم ألمانيا والبرتغال وفرنسا والمجر.
فرنسا ضد ويلز
فرنسا ضد ويلز

جدول تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020

من المقرر أن تلعب المنتخبات التي تشارك بدور المجموعات ببطولة أمم أوروبا 2020 بشكل تقليدي كالمعتاد من نظام البطولة في كل دورة، و المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني سوف تتأهل مباشرة لدور ال16 من البطولة و يليهم أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الست بالكامل.
بطولة يورو 2020
يورو 2020
بطولة يورو 2020
يورو 2020
وعقب إنتهاء دور المجموعات سوف تبدأ المنتخبات المشاركة في البطولة في خروج المهزوم وذلك وصولا للقاء النهائي والذي سيقام في العاصمة البريطانية لندن بملعب ويمبلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى