“كأس العالم كل سنتين”.. رد اتحادات أوروبا على اقتراح الفيفا

عقد 55 رئيسًا لاتحادات كرة القدم الأوروبية اجتماعًا عبر الإنترنت مع رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، حيث أعربوا عن مخاوفهم وموقفهم الحالي فيما يتعلق باقتراح تغيير جدول المباريات الدولية ولعب كأس العالم كل عامين.

رفض قاطع لاقتراح الفيفا تنظيم كأس العالم كل سنيتن بدلا من 4 سنوات

رفض جميع قادة كرة القدم الأوروبية اقتراح فيفا بشأن إقامة المونديال كل سنتين، وأعربوا عن مخاوفهم في حال تم تحقيق هذه الخطة أخيرًا.

وقال رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس روبياليس “نحن نتحدث عن إمكانية تنظيم المونديال كل عامين، تبادلنا الانطباعات مع لاعبين واتحادات رياضات أخرى ويعتقدون جميعًا أن هذا إجراء خطير لكرة القدم”.

كأس العالم

كأس العالم

كأس العالم

وتابع “نحن مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ونعتقد أن النموذج الذي يجب أن ندعمه هو مونديال كل أربع سنوات، والسبب واضح، يجب أن نكون معًا، يجب ألا نؤذي أي شخص في المستقبل، يدعم الاتحاد الإسباني إقامة المونديال كل 4 سنوات”.

في هذه الأثناء، كان ممثل فنلندا، آري لاهتي، قاسيًا ضد فيفا، أثناء حديثه نيابة عن اتحادات كرة القدم الشمالية: فنلندا والسويد والنرويج والدنمارك وأيسلندا وجزر فارو، وقال: “عقدنا اجتماعا الأسبوع الماضي وناقشنا مقترحات الفيفا بعمق واتفقنا على موقف مشترك بشأن مستقبل نهائيات المونديال، ونحن نعارض فكرة إقامة المونديال كل سنتين لأنها قد تجعل من المستحيل الاستمرار في نموذجنا الحالي للبطولات الوطنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا