وصفة وأكلة

علاج سحري للاكتئاب: ينقذك من الهلاك النفسي في 6 أسابيع فقط

علاج سحري للاكتئاب، حيث يبحث دائما العلماء عن ابتكار علاجات جديدة للأمراض الشائعة، عن طريق اجراء بعض الدراسات والتجارب التي تمكنهم من الوصول إلى النتائج الإيجابية، وهو ما أسفرت عنه دراسة حديثة، توصلت إلى وجود علاج سحري للاكتئاب داخل الفطر.

علاج سحري للاكتئاب

وأجرى باحثون في بريطانيا دراسة جديدة مركب يوجد داخل الفطر يدعى «سيلوسيبين» وبين دواء «إسكيتالوبرام» المضاد للاكتئاب، على 59 شخصًا لديهم اكتئاب من المرحلة المتوسطة للشديدة، على مدار 6 أسابيع.

واكتشف العلماء، أنه على الرغم من انخفاض درجات الاكتئاب لدى من تناولوا المادة والدواء، إلا أن الانخفاض كان يسري بسرعة أكبر، لدى أولئك الذين تناولوا «سيلوسيبين» المادة الموجودة داخل الفطر، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» بالعربية، نقلا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأظهر الأشخاص الذين تلقوا علاجا بمادة السيلوسيبين، تحسنا كبيرا في القدرة على الشعور بالمتعة والتعبير عن المشاعر، بالإضافة إلى انخفاض أكبر في القلق والتفكير في الانتحار، وزيادة مشاعر الرفاهية، وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة «نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين».

علاج سحري للاكتئاب
علاج سحري للاكتئاب

علماء يحذرون من المقارنة بين المادة الفطرية والدواء المضاد للاكتئاب

وبالرغم من النجاح الباهر الذي حققته المادة الفطرية في علاج الاكتئاب، إلا أن الباحثون حذروا من المقارنة الرئيسية بين مادة «سيلوسيبين» ومضاد الاكتئاب «إسكيتالوبرام»، نظرا لأنها لم تكن ذات دلالة إحصائية، مما يستوجب إجراء تجارب على عدد أكبر من المرضى ولفترة أطول، للتحقق ما إذا كان المركب الفطري يمكن أن يكون أفضل أو أكثر فاعلية من مضادات الاكتئاب المعروفة.

الاكتئاب
الاكتئاب

وتتمثل أهمية هذه الدراسة في تعريف الناس بأن علاج السيلوسيبين يمكن أن يكون أفضل من أدوية أكثر شيوعا مضادة للاكتئاب، وفقا لما رواه الدكتور روبن كارهارت هاريس، رئيس مركز أبحاث التخدير في إمبريال كوليدج لندن، قائد الدراسة.

الاكتئاب
الاكتئاب

بينما أوضح البروفيسور ديفيد نات، المختص في علم الأدوية النفسية والعصبية في إمبريال كوليدج لندن، أن تراكم التأثير خلال حوالي 30 إلى 40 دقيقة، وبعد ذلك، بالنسبة لمعظم الناس، يمتد تأثير المادة لحوالي 3 إلى 4 ساعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى