اقتصاد

عاجل.. زيادة أسعار البنزين في الأسواق والتطبيق من اليوم

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، التي تتابع تنفيذ آليات تطبيق التسعير بشكلٍ ربع سنوي، زيادة أسعار البنزين، عقب الاجتماع الذي عقدته إثر انتهاء شهر مارس الماضي، إذ قررت تعديل أسعار البنزين في السوق المحلية.

وأكدت وزارة البترول، في بيان صدر عنها صباح اليوم، أنّ اللجنة قررت تعديل أسعار منتجات البنزين اعتباراً من العاشرة صباح اليوم الجمعة الموافق، 23 أبريل 2021، وأصبحت الأسعار الجديدة كالتالي.

أسعار البنزين الجديدة

سعر لتر البنزين 80 أصبح 6.50 جنيه
سعر لتر البنزين 92 أصبح 7.75 جنيه.
سعر لتر البنزين 95 أصبح 8.75 جنيه.

أسعار البنزين
أسعار البنزين

وأكدت اللجنة في توصيتها بتثبيت أسعار بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، إلى جانب تثبيت أسعار المازوت للقطاع الصناعي ليكون 3900 جنيه للطن.

يشار إلى أنَّ لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، استعـرضت متوسط أسعار «خام برنت» بالأسواق العالمية، كما تابعت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه، خلال الفترة بين شهري يناير ومارس لعام 2021، حيث يعدا من الأهم المؤثرات على أسعار البنزين، فهما يتوقف عليهما تكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية داخل الأسواق المحلية، إضافة إلى الأعباء والتكاليف.

أسعار المحروقات
أسعار المحروقات

يذكر أن توصيات اللجنة جاءت في إطار الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب تداعيات جائحة كورونا.

كان مصدر مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أكد تحديث الأسعار خلال الأسبوع الأول من أبريل، لكن قرار صدور الأسعار الجديدة تأخر، واتخذت اللجنة وقتا أطول من أي تسعير آخر.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة، لـ«حصري 24»، أن هناك اختلافا بشأن قرار الأسعار المحلية للوقود، حيث رجح المصدر زيادة الأسعار 25 قرشاً أو التثبيت، مستبعدةً تماماً أي اتجاه للخفض.

اقرأ أيضا: جماهير الأهلي تهاجم سموحة بسبب صورة السلطان.. اعرف التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى