أخبار مصر

عاجل.. الصحة تعلن ارتفاع عدد مصابي كورونا لـ991 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان رسمي، صدر عنها اليوم الثلاثاء، إصابة نحو 991 حالة جديدة، ثبتت إيجابيتها معملياً، يأتي ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مؤكدة وفاة 58 حالة جديدة.

الصحة: ارتفاع عدد المتعافين لـ167 ألفا و900 حالة

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ومساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، الدكتور خالد مجاهد، إن نحو 876 شخصاً تعافوا من فيروس كورونا من المستشفيات، إثر تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وشفيوا تماماً، وفقًا لإرشادات منظمة “الصحة العالمية”، مؤكداً ارتفاع إجمالي عدد المتعافين من الفيروس التاجي إلى نحو 167 ألفاً و900 شخص حتى اليوم.

اقرأ أيضا: الوضع في الهند.. كورونا «يبتلع» المدن والمسلمون يبحثون عن «مقابر»

بيان الصحة عن كورونا
بيان الصحة عن كورونا

وأضاف الدكتور خالد مجاهد، أن إجمالي عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس وجرى تسجيلهم في مصر حتى يوم الإثنين 26 أبريل، هو 223 ألفاً و514 من من بينهم 167 ألفاً و900 حالة تم شفاؤهم، وتسجيل 13 ألفا و107 حالات وفاة.

وأوضح أنّه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

رفع حالة الاستعداد في جميع المحافظات

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان تعمل على رفع استعداداتها في جميع محافظات مصر، كي تتابع الموقف أولاً بأول الخاص بفيروس كورونا المستجد، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت الوزارة عدداً من وسائل التواصل من أجل تلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335، ورقم الواتساب 01553105105، إلى جانب تطبيق صحة مصر” المتاح على الهواتف.

اقرأ أيضا: ترتيب الدوري الإسباني.. المنافسة تشتعل بين الثلاثي الكبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى