أخبار مصر

عاجل.. الصحة تعلن ارتفاع عدد مصابي كورونا وتسجيل 1011 حالة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء، تسجيل نحو 1011 حالة إصابة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً بالفيروس التاجي، ضمن إجراءات ترصد وتقصي الوزارة وكذا إجراء الفحوصات اللازمة، تبعاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مؤكدة وفاة نحو 51 حالة جديدة.

الصحة: ارتفاع عدد المتعافين لـ169308 حالات

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ومساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، الدكتور خالد مجاهد، إنَّ 643 متعافياً من فيروس كورونا من المستشفيات خرجوا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات المنظمة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 169308 حالات حتى اليوم.

وزارة الصحة
وزارة الصحة

اقرأ أيضا: ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة أنَّ إجمالي العدد الذي سجَّلته مصر المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حتى الأربعاء، هو 225 ألفاً 528 مصاباً من بينهم نحو 169 ألفاً و308 متعافين، ووفاة نحو 13 ألفاً 219 حالة.

وأوضح مساعد الوزيرة للإعلام والتوعية، أنَّ المنظمة العالمية أصدرت توصيات في السابع والعشرين من مايو لعام ٢٠٢٠، توضح فيها أنَّه عند زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة، تُعد مؤشراً من أجل تعافي المريض من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: تحليل مباراة الأهلي والمصري في الدوري المصري

كانت الصفحة الرسمية التابعة للوزارة قد نشرت مقطع فيديو عن جهودها في نشر التوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتقديم الخدمات الطبية للمصابين بالفيروس في العزل المنزلي من أهالي محافظة سوهاج.

وأكدت الصفحة الرسمية أنه يمكنك التواصل مع غرفة الوزارة من أجل متابعة مرضى فيروس كورونا في العزل المنزلي مجانًا، من خلال إرسال كلمة (عزل) إلى الرقم 1440.

اقرأ أيضا: «حلم تحول إلى واقع».. تفاصيل ستاد الأهلي الجديد «فيديو»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى