اقتصاد

عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب 20 جنيها.. و«الشعبة» تقدم هذه النصائح للمواطنين

أسعار الذهب قفزت، اليوم الثلاثاء، الموافق 10 نوفمبر نحو 20 جنيهاً في محلات الصاغة بمصر، بعدما سجلت انخفاضاً كبيراً في نهاية التعاملات اليومية، مساء أمس الاثنين، وصل إلى نحو 40 جنيهاً.

جاء الارتفاع اليوم، بعدما شهدت سوق الصاغة في مصر، في الأيام الأخيرة تباينا واضحا بين هبوط وارتفاع، بعد ظهر نتائج انتخابات الرئاسية الأمريكية، متأثرا بوجود مخاوف عالمية من الاقتصاد في العالم أجمع.

أسعار الذهب ترتفع 20 جنيهًا

من جانبه، أعلن نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية نادي نجيب، أن سعر الذهب العالمي وصل إلى ألف و890 دولارا، مؤكدا أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 830 جنيها في مصر، محققا ارتفاعا قدره 14 جنيها بعدما مقارنة بأسعار أمس وهي 816 جنيهًا.

وقال نادي نجيب إن الانتخابات الأمريكية أثرت بشدة على المعدن الأصفر ما تسبب في انخفاضه أمس، إلا أن الإعلان عن التوصل واكتشاف مصلٍ مضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بث الطمأنينة في المستثمرين مجددا في جميع دول العالم، وهو ما يجعل هنا بصيص أملٍ لاستقرار وانتعاش حالة الاقتصاد ويعود للارتفاع مرة أخرى.

وتابع نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، بأن الذهب عاود الارتفاع مجددا بعدما اتجه المستثمرين لبيع أطنانٍ من الذهب مرة أخرى، بسعر وصل إلى ألف و957 دولارا 1957 للأوقية (الأونصة)، مشيرا إلى أن المستثمرين اشتروا الذهب مجددا لكن بفارق أقل بلغ نحو 100 دولار لكي يحققوا أرباحاً كبيرة.

وأوضح نادي نجيب، أنه يتوقع أن يرتفع سعر الذهب مرة أخرى مستقبلا لتأثره بالعوامل الخارجية بسرعة كبيرة، مقدما عدة نصائح للمستثمرين قبل الشراء.

وقال للمواطنين المقبلين على الزواج في الفترة الراهنة، أن يتجهوا لشراء الذهب في الوقت الحالي، لأن سلعة قابلة للزيادة دائما وليس النقصان، وتابع: «لو تقدروا تشتروا دلوقتي اشتروا، ومحدش يبيع دلوقتي».

يشار إلى أن أسعار الذهب استقرت يوم الأحد الموافق 8 نوفمبر، وبلغ متوسط سعر أعيرة الذهب عيار 24، و عيار 21، وعيار 18، والجنيه الذهب على النحو التالي:

الذهب عيار 24 اليوم

تراوح سعر أسعار الذهب عيار 24 بين 969 جنيها و971 جنيهًا.

الذهب عيار 21 اليوم

تباين سعر الذهب عيار 21 ليتراوح بين 848 جنيها و 850 جنيهًا.

الذهب عيار 18 اليوم

كما اختلف سعر الذهب عيار 18 وتراوح بين 727 جنيهًا و729 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

تراوح سعر الجنيه الذهب بين 6784 جنيها حتى 6800 جنيه.

نصائح للمواطنين عند شراء الذهب

وقدم موقع «ويكي هاو»، نصائح عند شراء الذهب، شملت التأكد من وجود الدمغة على مشغولات الذهب، وفحص تغير اللون في المناطق التي تتعرض للاحتكاك المستمر خاصة حول الحواف.

اقرأ أيضا

نيران البلاغات تلاحق مرتضى منصور: «أهلا بك في مكتب النائب العام»

6 خطوات لإنقاذ مصابي الصعق الكهربائي مع بدء سقوط الأمطار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى