رياضة

عاجل.. أسرة محمد صلاح تخضع لفحص كورونا

إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا، نبأ أصاب المصريين خاصة والعالم أجمع بالحزن، بعد انتشار الخبر، إذ أعلن إصابة صلاح مرتين عقب خضوعه للفحص مرتين، في أثناء وجوده في معسكر منتخب مصر، ففي المرة الأولى أعلن طبيب المختب المصري إصابة اللاعب الدولي بالفيروس التاجي، وقرر أن يخضع اللاعب إلى الفحص مرة أخرى لتأكد المسحتين إيجابيتهما ضد الفيروس.

وكإجراء طبيعي، تخضع أسرة محمد صلاح حاليا لإجراء التحليل ضد فيروس كورونا، بعد إعلان إصابة اللاعب، وذلك بعد احتفال اللاعب محمد صلاح بزفاف شقيقه نصر، عقب وصوله من لندن، برفقة اللاعب محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا، واللاعب محمد الننى لاعب أرسنال؛ للمشاركة مع منتخب مصر في لقاءي توجو المقرر لهما 14 و17 نوفمبر الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون.

اتحاد الكرة يؤكد إصابة محمد صلاح بكورونا بعد مسحتين

كان المدير التنفيذي المدير التنفيذي لاتحاد الكرة وليد العطار، أكد إيجابية مسحة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، للمرة الثانية ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وهو ما يجعل مشاركة صلاح أمام منتخب توجو في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية مستحيلة، وسيكون خارج القائمة.

من جانبه، خرج رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة عمرو الجنايني، في لقاء تليفزيوني مع قناة «سي بي سي إكسترا»، ليعلن تطورات الحالة الصحية للاعب محمد صلاح، إذ أكَد أن اللاعب لم تظهر عليه أي أعراض حتى الآن.

«الجنايني»: صلاح يخضع لبروتوكول العلاج.. ولن يغادر إلى إنجلترا

وقال الجنايني، في لقائه التليفزيوني، إن صلاح خضع لمسحتي للتأكد من إصابته بالفيروس التاجي، وذلك بحسب بروتوكول وزارة الصحة المتبع في هذه الحالات، حيث خضع اللاعب لمسحة أولى وكانت إيجابية، ثم خضع إلى مسحة أخرى، والتي كانت إيجابية أيضًا.

وأضاف رئيس اللجنة الخماسية، أنَّ صلاح لم تظهر عليه أي أعراض في الوقت الحالي، وأنَّ حالته تدعو للطمأنينة، وإضافة إلى أن حالته المعنوية جيدة، مشددا على أن اللاعب الدولي سيكون في القاهرة حتى التأكد من سلبية إصابته بالفيروس التاجي.

وأشار عمرو الجنايني إلى أنَّ من الصعب سفر صلاح مع بعثة المنتخب إلى توجو بعدما تأكدت إصابته بكورونا، وسيغيب صلاح رسميًا عن مواجهة توجو، غدا السبت، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا، مؤكدا أن مسحات زملاء صلاح في المنتخب سلبية، ولا توجد إصابات أخرى.

كان اتحاد الكرة، أصدر ييانًا رسميًا، اليوم، يعلن فيه إصابة اللاعب محمد صلاح بفيروس كورونا، بعدما أعلن طبيب المنتخب إيجابية مسحته ضد فيروس كورونا، ثم أصدرت «الجبلاية» بيانها الثاني معلنة فيه أن المعامل التابعة لوزارة الصحة، أكدت إيجابية 3 لاعبين ضد كورونا من منتخب مصر ومنتخب توجو.

وتواصل الفريق الطبي في منتخب مصر مع الفريق الطبي في ليفربول، ليشرح حالة محمد صلاح الصحية، وستواصل الجهازان الطبيان لتنفيذ بروتوكول العلاج المتبع حتى شفاء اللاعب من الفيروس.

هكذا يعزل الجهاز الطبي للمنتخب محمد صلاح في فندق الإقامة

إجراءات احترازية عدة اتخذها جهاز منتخب مصر، بعدما ثبت مرتين بالتحليل إصابة صلاح بفيروس كورونا التاجي، وكانت العينات إيجابية، ونقل اللاعب الدولي إلى إحدى الغرف في الفندوق بعيدا عن زملائه، حتى لا يخالطه أحد من اللاعبين.

من جانبها، فرضت إدارة الفندق الذي تقيم فيه بعثة المنتخب حراسة مشددة، في الطابق المعزول فيه صلاح، كي لا يصل إليه أي أحد من اللاعبين أو النزلاء، ويتناول اللاعب وجباتها داخل غرفته، وذلك وفقاً لإجراءات اللجنة الطبية التي أعلنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»؛ للتعامل مع الحالات المكتشف إيصابتها بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

فرص عمل لجميع المؤهلات بمرتبات «عال العال» وحوافز ووجبات

الدولار يخسر 40 قرشا ويتراجع أمام الجنيه منذ بداية العام

نشرة الحوادث| سفاح الجيزة يعترف وامرأة تخنق عشيقها وسائق «سوبر مان»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى