وصفة وأكلة

طريقة عمل طاجن بامية باللحمة.. أكلة شهية على سفرتك

طريقة عمل طاجن بامية باللحمة.. واحدة من الأكلات التي يبحث عنها عدد كبير من الفتيات والسيدات، من أجل إعداد تلك الأكلة الشهية لتكون على سفرة الإفطار.

ويقدم موقع «حصري 24» لقرّائه طريقة عمل طاجن بامية باللحمة، على طريقة الشيف أسماء، على قناة «كل يوم فكرة» على «يوتيوب»، في خطوات سهلة وبسيطة وعلى «قد الإيد»، لإعداد الطاجن في سهولة ويسر.

طريقة عمل طاجن بامية باللحمة.. المقادير

– نصف كيلو بامية
– نصف كيلو لحمة
– بصلة متوسطة الحجم
– أربعة فصوص ثوم «مفروم»
– 2 كوب من عصير الطماطم

طريقة عمل طاجن بامية باللحمة
طريقة عمل طاجن بامية باللحمة

طريقة تحضير طاجن بامية باللحمة

بعد إعداد المقادير والمكونات، نبدأ في خطوات تجهيز طاجن بامية باللحمة لتقدمي أشهى الطعام، وخصوصا خلال شهر رمضان الكريم.

نحضر «حلة» ثم نضع فيها ملعقة كبيرة من السمن أو الزبدة، وهناك من يُفضّل وضع ملعقة من «ليّة الخروف».

نضع مقدار ملعقة كبيرة من الزيت حتى يسيح السمن أو الزبدة، وذلك كي لا تحترق «الزبدة» عل النار.

بعد تسييح السمن أو الزبدة نبدأ في وضع البصلة بعد تقطيعها إلى مكعبات صغيرة، ونبدأ في التحريك حتى لا تلتصق بالحلّة وتحترق، نستمر في «التقليب» حتى يصل لونها إلى اللون الذهبي.

اقرأ أيضا: تحدي أمير كرارة بجملة «كتع كسح كسل»: كررها 10 مرات

فيديو يوضح طريقة عمل طاجن بامية باللحمة

نبدأ في إضافة عصير الطماطم بعد تجهيزه في الخلاط، ثم نضع عليها القليل من شوربة اللحمة بعد سلقها، ونتركها تغلي لبضعة دقائق.

نضع البامية عليها لو وصلة الطماطم لدرجة التسبيك، نتركها دقيقتين ونضع البامية، أما إذا كانت صلصة الطماطم لا تزال «فريش» نسبّكها ونضع عليها الشوربة، ثم نضيف البامية واللحمة، ونصف كمية الثوم المفروم، وبعدها نغطي الحلة لمدة ربع ساعة.

نجهز «طشة الثوم» عن طريق إحضار مقلاة صغيره، ونضع فيها باقي كمية الثوم، مع معلقة صغيره من الكسبره، ومعلقة صغيرة من السمن، ونبدأ في التحريك على النار حتى يأخذ الثوم اللون الذهبي.

أول ما يصل الثوم إلى اللون الذهبي نضعه على البامية، ثم نجهز الطاجن الذي سنضع به البامية باللحمة، ولا بد أن يكون الطاجن ساخناً بوضعه في الفرن قليلاً حتى لا تقف عملية تسوية البامية.

نضع البامية في الطاجن ثم نضع عليه «قرن فلفل» ليضيف إلى البامية طعماً جميلاً، ثم نغطّي الطاجن بورق ألومنيوم، ونضع الطاجن في الفرن لمدة 20 دقيقة، وبعد انتهاء المدة، نشغل الشوّاية لتحمير وش الطاجن، ليكون جاهزا بعدها وتقدميه على سفرتك بالهناء والشفاء.

اقرأ أيضا: مواعيد عرض برنامج شيخ الحارة والجريئة.. أسئلة ساخنة للضيوف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى