خدمات ومنوعات

شم النسيم 2021.. «لو هتلون بيض اعرف النصايح دي عشان صحتك»

شم النسيم 2021.. يحتفل المصريون بهذا العيد ويعد تناول الرنجة والفسيخ من أبرز ملامح الاحتفال به، إلا أن هذا العام يحل شم النسيم 2021 بشكلٍ مختلف إذ يأتي تزامنا مع أيام شهر رمضان الكريم، إضافة إلى وجود إجراءات احترازية بخصوص فيروس كورونا.

أخطار تلوين البيض بالألوان الصناعية في شم النسيم 2021

على الرغم من حلول هذا العيد في شهر رمضان، إلا أنتلوين البيض لا يزال مستمرا، وهو ما يعد خطرا على صحة الأطفال والكبار أيضا بسبب استخدام الألوان الصناعية.

وقال أستاذ التغذية وعلوم الأطعمة في جامعة حلوان الدكتور أشرف عبدالعزيز، في تصريحات خاصة، إن استخدام المواطنين للألوان الصناعية في تلوين البيض فإن ذلك يؤثر سلبيا على بعض أعضاء جسم الإنسان وكذا خلايا المخ.

شم النسيم 2021
شم النسيم 2021

اقرأ أيضا:متى بني الجامع الأزهر في مصر؟.. كل ما تريد معرفته عن منارة العلم والعلماء

وقدم أستاذ التغذية وعلوم الأطعمة بحلوان، عدة نصائح للسيدات لتجنب المخاطر، مشددا على استخدام الألوان النباتية أو الطبيعية مثل الكركديه والشاي الأسود، والابتعاد عن الألوان الصناعية، لأنّه عند استخدام الألوان الصناعية وتجاوزت قشرة البيضة، فإن هذا يسبب ضرراً بالغاً على صحة الإنسان.

طرق تلوين البيض في شم النسيم 2021

يقدم موقع «حصري 24» لقرائه ضمن الخدمات التي يقدمها يوميا خلال السطور التالية، طرق تلوين البيض طبيعياً في شم النسيم 2021:

شم النسيم 2021

  • استخدمي الشاي المغلي من أجل الحصول على اللون البني.
  • استخدمي قشر الرمان المغلي أو البنجر من أجل الحصول على اللون الأحمر.
  • استخدمي بودرة الكركم لكي تحصلي على اللون الأصفر
  • يمكنكِ استخدام الكركديه وعصير التوت من أجل الحصول على اللون الوردي.

ولكي يشعر الأطفال بالسعادة بتلوين البض، فإن ذلك يحدث عن طريق وضع إناء مملوء بالمياه ثم نضع المكونات الطبيعية من أجل الحصول على اللون الذي نريده ونتركها حتى الغليان، ثم نضع بعد ذلك ملعقة من الخل وبعدها نضع البيض ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يأخذ اللون المراد.

اقرأ أيضا: مواعيد مباريات اليوم الاثنين 3-5-2021 والقنوات الناقلة لها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى