أخبار مصر

شقة الزمالك.. القصة الكاملة للعثور على كنز أثري في الجيزة

لا تزال شقة الزمالك حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث باتت تشغل الرأي العام وحديث الكثيرين، وذلك بعد اكتشاف العديد من المقتنيات الثمينة المجوهرات والقطع الآثرية بداخلها، والتحقيق حول أسباب تواجد مثل هذه المشغولات بها.

شقة الزمالك وبداية العثور على المقتنيات الثمينة

بدأت الواقعة، في الأول من يونيو الماضي، عن طريق المصادفة، وذلك خلال عثور قوة تنفيذ أحكام، على العديد من النياشين والأوسمة والمقتنيات الثمينة التي يعود تاريخها للعصر الملكي، فضلا عن المئات من المشغولات الذهبية، حيث تبين الأمر أثناء تنفيذ حكما قضائيا صادرا ضد نجل مالك الشقة، كريم أحمد عبد الفتاح، نجل المستشار أحمد عبد الفتاح، من قبل خاله البرلماني السابق خالد محمد محمود.

شقة الزمالك
شقة الزمالك

اقرأ أيضا: نوفاك دجوكوفيتش Djokovic يحقق إنجازا بالتتويج بـ«رولان جاروس»

العثور على مخبأ سري داخل الشقة

ومع توالي الأحداث واستمرار التحريات، كان اكتشاف مخبأ سريا داخل الشقة التي تم وصفها بـ«مغارة علي بابا»، بمثابة مفاجآة كبيرة للسلطات، بعدما تبين عثور اللجان الفنية الخاصة عن حصر المقتنيات بالمكان المذكور، على غرفة سرية صغيرة، ذات باب مشقوق في جدار خشبي داخل إحدى الغرف الكبرى.

ومع الفحص، تبين أن الغرفة السرية الصغيرة، تحوي داخلها، كميات كبيرة جديدة من التحف والقطع الآثرية، والمقتنيات الثمينة أيضا، حيث تم فحصها من قبل اللجان الفنية المختصة لحصرها، وإخطار جهات التحقيقات بها.

تفاصيل مقتينات شقة الزمالك

ووفقا للتحقيقات، تبين خلال المؤتمر الذي عقد بشأن مقتنيات شقة الزمالك، أنها تحوي داخلها ما يقرب من 200 قطعة آثرية يعود تاريخها للعصور الحضارية المصرية والإسلامية، ونحو 800 قطعة أخرى يرجع تاريخهم إلى عهد أسرة محمد علي باشا.

شقة الزمالك
شقة الزمالك

تشميع الشقة

ومؤخرا، تم التحفظ بشكل كامل على الشقة وتشميعها، ووضع بوابة إلكترونية أمام مدخلها، وذلك للكشف عن المعادن، فضلا عن وضع حراسة خاصة على مدار 24 ساعة، إذ يتم التحقيق والمتابعة تحت إشراف النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

اقرأ أيضا: نجلاء فوزي: الأهلي يبحث عن المركز الأول فقط والثاني خارج حساباتنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى