اقتصاد

«ساويرس للذهب» تدرس المشاركة في مزايدة الذهب

قال المدير الإقليمي لشركة لامنشا للتعدين، والتي يملك أكبر نسبة في أسهمها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، وتعد الشركة المساهم الأكبر في شركة ألتوس أحمد خيري، إن الشركة تدرس في الوقت الحالي التقديم والمشاركة في الجولة الثانية من المزايدة.

وأضاف خيري، في تصريحات صحفية، أن هناك احتمال كبير في التقديم من قبل الشركة خاصة بعد فوزها في الجولة الأولى من مزايدة البحث والتنقيب عن الذهب.

وأوضح المدير الإقليمي لشركة لامنشا للتعدين أنه حتى الآن لم يتم استلام الأراضي الخاصة بالبحث والتنقيب التي حصلت عليها الشركة في الجولة الأولى، موضحا أنه تم الاقتراب من انتهاء الأوراق والموافقات المطلوبة من قبل الدولة وسيتم بدء العمل في المناطق فور إعلان إنتهاء الإجراءات.

وتُعد شركة لامنشا من كبرى الشركات العاملة في مجال البحث والتنقيب واكتشاف المعادن في العالم، والتي يملك أكبر نسبة في أسهمها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة البترول والثروة المعدنية، بأن هناك عدد كبير من الشركات قام بشراء حزم البيانات الخاصة بالمناطق المطروحة في الجولة الثانية بمزايدة البحث والتنقيب عن الذهب.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة، أن هناك شركات جديدة اقدمت على شراء البيانات الخاصة بالمزايدة، بالإضافة إلى 23 شركة قامت بشراء البيانات خلال الجولة الأولى من المزايدة، مشيرا إلى أنه يحق للشركات التي قامت بالاشتراك أو شراء البيانات في الجولة الأولى، المشاركة في الجولة الثانية والحصول على قطع أخرى للبحث والتنقيب.

وأوضح أنه حتى الآن لم يتم تحديد أعداد الشركات التي ستتقدم بشكل نهائي للمشاركة في المزايدة، لأن هناك عدد من الشركات تقوم بالتقدم قبل لحظات من غلق باب التقديم للمزايدة.

وتستعد وزارة البترول والثروة المعدنية للإعلان عن إغلاق الجولة الثانية من مزايدة البحث والتنقيب عن الذهب خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك وفق الفترة المحددة التي وضعتها هئية الثروة المعدنية للمزايدة، حيث سيتم غلق الجولة الثانية من المزايدة العالمية للذهب في يوم 17 مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى