وصفة وأكلة

حماية حساب فيس بوك من الاختراق.. 6 خطوات بسيطة افعلها فورا

حماية حساب فيس بوك من الاختراق.. كانت من أكثر الكلمات بحثاً في مصر خلال الفترة الأخيرة، وخصوصا عقب الكشف عن فضيحة مدوية بتسريب بيانات أكثر من 500 مليون مستخدم لحسابات منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وذلك بحسب ما أعلنه موقع «بيزنس إنسايدر» البريطاني.

وبعد الإعلان عن تسريب أكثر من 44 مليون حساب مستخدم فيس بوك في مصر، سبَّب ذلك في إثارة حالة من الخوف لدى عدد كبير من المستخدمين، ما جعل عدد كبير من المصريين البحث خلال الفترة الأخيرة البحث عن حماية حساب فيس بوك من الاختراق.

ويقدم موقع «حصري 24» لقرائه خطوات بسيطة من أجل حماية حساب فيس بوك من الاختراق وهي:

حماية حساب فيس بوك من الاختراق
حماية حساب فيس بوك من الاختراق

إنشاء كلمة مرور قوية «باسوورد»

تغيير كلمة مرور حساب على فيس بوك تعد من خطوات حماية حساب فيس بوك من الاختراق.. حيث يجب على أي مستخدم للتأكد من حماية الحساب أن يكتب كلمة قوية من أجل تأمين الحساب، حيث يجب أن تحتوي كلمة المرور 9 أحرف بينها علامات مثل «$ ،! @ ، # ،؟» كي تكون قوية جداً، مع وضع حروف تكون «كابيتال».

لذا فإنه كلما كانت الكلمة تتضمن علامات متنوعة وأحرف من بينها حروف «كابيتال»، يكون صعباً جداً اختراق الحساب، كما يجب أن تبتعد عن الكلمات التي يسهل تخمينها مثل الأرقام المتتالية من صفر حتى 9، أو استخدام كلمة مشاع مثل facebook، لأنها بذلك تكون كلمة تقليدية.

اقرأ أيضا: موعد مباراة الزمالك وتونجيت في دوري أبطال أفريقيا اليوم 10 أبريل

تجنب روابط التصيد الاحتيالي

على المستخدم دائما أن يفكر أكثر من مرة قبل أن يضغط على أي رابط من الروابط التي ترسل، أو اضغط على روابط التنزيل من فيس بوك، لأنه قد تكون هذه الروابط تحتوي على أي برنامج ضار خصوصا الفيروسات، لأن مثل تلك الروابط تجمع بيانات المستخدمين مثل البريد الإلكتروني وكلمات المرور بالإضافة إلى المعلومات الشخصية، وذلك يكون نقطة من أجل حماية حساب فيس بوك من الاختراق.

حماية حساب فيس بوك من الاختراق
حماية حساب فيس بوك من الاختراق

التصفح الخاص

يعد التصفح الخاص «المتصفح الخفي» أحد خطوات حماية حساب فيس بوك من الاختراق، لأن التصفح الخاص يوفر ميزة لمستخدميه، وهي إزالة ومحو جميع التفاصيل بمجرد الانتهاء من الأمور التي كان يفعلها.

المصادقة الثنائية

توفر هذه الميزة قدر من حماية حساب فيس بوك من الاختراق، فهي عبارة عن جزء إضافي من تأمين فيس بوك، حيث تعمل هذه الخاصية على إرسال رسالة تحوي رمزا للأمان إلى المستخدم إذا استخدم في كل الحساب على جهاز مختلف.

اقرأ أيضا: موعد إعلان أول أيام شهر رمضان 2021 في مصر

تنشيط المصادقة الثنائية

انتقل إلى الإعدادات، ثم الأمان وتسجيل الدخول، وبعدها عليك البحث عن المصادقة الثنائية، ثم تضغط على زر المصادقة الثنائية.

حماية حساب فيس بوك من الاختراق
حماية حساب فيس بوك من الاختراق

تجنب طلبات الصداقة المشكوك فيها

عليك ألا تقبل طلبات الصداقة التي تأتي من الأشخاص الذين لا تعرفهم أو تشك بهم.

لا تكتب بياناتك الشخصية

عليك ألا تكتب أي بيانات شخصية وعليك أيضا الاحتفاظ بسرية المعلومات مها تاريخ الميلاد والعنوان ورقم الهاتف، لأن مثل هذه المعلومات تساعد المخترق في سرقة هويتك.

اقرأ أيضا: عبارات تهنئة بشهر رمضان المبارك 2021.. «رمضان كريم عليكم وعلينا»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى