وصفة وأكلة

حكم حقن الفيتامينات في نهار رمضان.. الإفتاء توضح

يبحث عدد كبير من الصائمين عن حكم حقن الفيتامينات في نهار رمضان، حتى لا يكون عليهم وزرا بالإفطار دون قصد لأنهم لا يعرفون، وردت عليه دار الإفتاء المصرية على موقعها الرسمي، على هذا التساءل وتوضيح المسألة للناس بخصوص هذا الأمر.

جاء ذلك بعدما سأل عدد كبير من المواطنين عن حكم حقن الفيتامينات في نهار رمضان، وهل هي تفطر الصائم أم لا، حيث يتناولها البعض بسبب وجود تعب جسدي أو أمراض مزمنة، وإذا تبين أنها تفطر هل يجوز للشخص دفع فدية بعد ذلك؟.

حكم حقن الفيتامينات في نهار رمضان

أكد أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد ممدوح، في رده على مواطن وجه له سؤالا عن حكم حقن الفيتامينات في نهار رمضان، وهل هي تفطر الصائم أم لا، أن هذه النوعية من الحقن لا تفطر.

اقرأ أيضا: عاجل.. زيادة أسعار البنزين في الأسواق والتطبيق من اليوم

وقال أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي، إن الحقن عموما لا تُفطر سواء كانت هذه الحقن عضلية أو حقن وريدية أو مغذية أو غير مغذية، مشيرا إلى أن المقصود بالمغذية هنا، هي الحقن التي تكون بغرض إدخال المحاليل المغذية للجسم.

حكم حقن الفيتامينات في نهار رمضان

من جانبه، قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، إنَّ الحقن لا تُفطر الصائم، مؤكدا أن الذي يبطل الصوم هو ما يدخل إلى جوف الصام.

حكم حقن الفيتامينات في نهار رمضان
حكم حقن الفيتامينات في نهار رمضان

وأضاف شوقي علام، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي، أنّ حقن الفيتامينات لا تدخل ولا تصل إلى الجوف، لذا فهي لا تُبطل الصوم ولا تفطر والله أعلى وأعلم.

اقرأ أيضا: جماهير الأهلي تهاجم سموحة بسبب صورة السلطان.. اعرف التفاصيل

ضيف حلقة رامز جلال اليوم في رامز عقله طار ح 10.. فنان صاعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى