أخبار مصر

«حصل وأنت نايم»| بيان الصحة عن كورونا.. وسيدة تدعي اختفاء حملها التوأم بعد رؤية كابوس

«حصل وأنت نايم».. خدمة يقدمها موقع «حصري 24» لقرائه، يرصد فيها أهم الأخبار التي حدثت خلال فترة الليل حتى صباح اليوم، حيث شهدت مصر، في ليلة الخميس، عدة أحداثٍ مهمة محليًا وعالميًا، جاء من بينها بيان وزارة الصحة والسكان واختفاء جنيني في شهرهما السادس من بطن سيدة في الأقصر.

بيان وزاة الصحة عن إصابات ووفيات كورونا

أصدرت وزارة الصحة بيانًا، أمس الأربعاء الموافق 11 نوفمبر 2020، أعلنت فيه ارتفاع عدد شفاء المواطنين في مصر إلى نحو 100 ألف و662 شخصا من فيروس كورونا بعدما سجلت مصر نحو 122 حالة تعافي جديدة من الفيروس، نتيجة لتماثلهم للشفاء بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة، وفق ما هو متبع من منظمة الصحة العالمية.

فيما سجلت وزارة الصحة، أمس، نحو 227 إصابة جديدة بالفيروس التاجي ثبتت إيجابية تحاليلها، وأكَّدت وفاة 11 حالة جديدة.

سيدة تدعي اختفاء حملها بعد رؤية كابوس في الأقصر

أعلن رئيس قسم النساء والتوليد في مستشفى أرمنت بمحافظة الأقصر الدكتور محمد عز الدين، أن المستشفى استقبل سيدة تدعى «ولاء» كانت حاملاً في طفلين توأم في شهرها السادس، وادعت أنَّ طفليها اختفيا بعد رؤيتها لكابوس، مشيرًا إلى أنه ثبت من الأشعة عدم وجود أجنة في أحشائها.

وظهر رئيس قسم النساء والتوليد في مستشفى أرمنت، في برنامج «التاسعة» المذاع عبر القناة الأولى، وتحدث عن الواقعة، وقال إنَّ أسرة «ولاء» أطلعوه على مستنداتٍ وأشعة للحالة تفيد بأنَّها كانت حاملًا في شهرها السادس وتوجد أجنة في الرحم، إضافة إلى روشتات طبية.

بايدن قد يتراجع عن «صفقة القرن»

أعلن الكاتب والمفكر السياسي ورئيس جامعة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، في حوار ببرنامج «يحدث في مصر» على «إم بي سي مصر»، أن بايدين سيعيد النظر في علاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع الصين، وإيران، والمنطقة العربية وخصوصًا ما يسمى «صفقة القرن».

وأوضح أنَّ بايدن قد يتراجع عن «صفقة القرن»؛ لأنها لا تلقى قبولًا في العالم العربي، وقد يلجأ إلى حلٍ آخر للقضية الفلسطينية.

تصريحات مهمة من لجنة مكافحة كورونا

أعلن الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، خلال الآونة الأخيرة، والذي يجعلنا أكثر حرصًا وحذرًا، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية.

عطل فني في «يوتيوب»

في نبأ عاجل، أعلنت قناة «سكاي نيوز عربية»، وجود عطل فني في «يوتيوب»، وأنَّ فريق الفني للشركة يعمل على حل هذه المشكلات.

تغريدة جديدة لترامب مثيرة للجدل

لا يزال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواصل رفضه لنتائج الانتخابات التي فاز فيها منافسه جو بايدن، بحسب تقديرات وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى.

السعودية ترحب باتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

رحَّب الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتوقيع اتفاق مشترك بين اللجان العسكرية الليبية، على وقف إطلاق النار بتحت رعاية الأمم المتحدة.

الاتحاد الأوروبي يتوقع البدء في التلقيح ضد كورونا

قال مسؤولة صحية في الاتحاد الأوروبي، إنَّ الوضع في أوروبا الخاص بفيروس كورونا «مقلق للغاية» حيث إنَّ جميع المؤشرات تذهب في الاتجاه السيئ، داعية إلى عدم الإسراف في الآمال المفرطة الخاصة ببدء عملية التطعيم على أراضي الاتحاد في أسرع وقت.

بريطانيا: الاتفاق أفضل طريقة لمنع طهران من تطوير سلاح نووي

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني جيمس سلاك، في مؤتمر للصحفيين، أن الحكومة واصلت دعم خطة العمل الشاملة المشتركة بقوة، لأنَّها تعد أفضل طريقة لمنع الإيرانيين من تطوير الأسلحة النووية.

إغلاق جزئي في السويد بسبب كورونا

أعلنت السويد الإغلاق الجزئي، للمرة الأولى منذ بدء جائحة كورونا، وأكدت أن فرض الإغلاق سيكون على المطاعم والحاناتن عن طريق حظر بيع المشروبات الكحولية بعد الساعة 10 مساء، بحسب ما نشرته وكالة «بلومبرج» الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى