خدمات ومنوعات

حالة الطقس في رمضان.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة الأسبوع المقبل

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس غير المستقرة والتي ستشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة الأيام المقبلة، حيث ترتفع درجات الحرارة ابتداء من يوم الجمعة المقبل، وتصل الحرارة إلى نحو 33 درجة مئوية على محافات القاهرة الكبرى، والجيزة، كما تشهد ارتفاعاً بشكل أكثر في جنوب مصر.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان منها أن الحرارة سترتفع تدريجياً من يوم الجمعة المقبل وهو يوافق رابع يوم في رمضان، مشيرة إلى أنه سيستمر في الارتفاع، الأسبوع المقبل بشكلٍ ملحوظ، حيث تصل الحرارة ذروتها يومي الأحد والاثنين المقبلين وتسجل الحرارة نحو 40 درجة مئوية على محافظات القاهرة الكبرى، والجيزة.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس يوم الاثنين المقبل

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد، في بيانها، أن الحرارة ستصل إلى 42 درجة مئوية على مناطق جنوب الصعيد من بينها سوهاج وقنا،
مشيرة إلى أنَّ غداً سيشهد طقسا معتدلا في أول أيام رمضان، وسيسود الطقس المعتدل على كل المحافظات ويكون ربيعيا على المحافظات كافة في أول أيام رمضان.

وأوضحت الهيئة، في بيان صدر عنها، أن الطقس في أول أيام رمضان سيكون لطيفاً على محافظات القاهرة الكبرى، وكذا محافظات الوجه البحري، مشيرة إلى أن الرياح ستكون معتدلة.

وأشارت إلى أنه سيسود طقس مائلاً للبرودة على السواحل الشمالية وتكون الرياح معتدلة، على جنوب سيناء، لطيفة على محافظات شمال الصعيد، مؤكدة أن الحرارة ستميل إلى الارتفاع على محافظات جنوب الصعيد، خلال فترات النهار.

حالة الطقس أول يوم رمضان 2021
حالة الطقس أول يوم رمضان 2021

اقرأ أيضا: حالة الطقس أول يوم رمضان 2021.. «الأرصاد» تعلن توقعاتها

كان الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلن حالة الطقس أول يوم رمضان 2021، وقال إن حالة الطقس في الأيام الأولى من شهر رمضان المعظم، ستكون في معدلاتها الطبيعة في مثل هذه الأيام من كل عام.

وذكر مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنَّ الطقس في أول يوم رمضان سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، وستتراوح درجات الحرارة بين 24 درجة إلى 25 درجة على القاهرة، وعلى السواحل الشمالية ستكون الحرارة بين 21 درجة إلى 22 درجة، أما على جنوب البلاد ستتراوح بين 28 درجة إلى 29 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى