وصفة وأكلة

حالة الطقس.. بشرى من «الأرصاد» لسكان القاهرة تستمر لنهاية الأسبوع

حالة الطقس اليوم.. قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه منذ يوم الجمعة الماضي وتشهد البلاد حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية، وهو ما أدي إلي سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الإسكندرية، مطروح، والسلوم.

وأضافت شاكر، خلال لقائها مع كاميرا برنامج “هذا الصباح”، الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن هذه هي المناطق التي تعرضت لكميات كبيرة جدا من الأمطار، وأيضا محافظات الوجه البحري كانت قد تعرضت لأمطار تتراوح ما بين متوسطة إلي غزيرة، والقاهرة سقطت عليها من أمطار خفيفة إلي متوسطة.

وتابعت بأن، اليوم الثلاثاء، سيكون هناك فرص لسقوط أمطار مستمرة الآن على السواحل الشمالية وبالتحديد الإسكندرية، ومطروح يشهدوا الآن أمطار من خفيفة إلي متوسطة وأيضا بعض المحافظات من شمال الوجه البحري، البحيرة، كفر الشيخ، بلطيم.

حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

وأشارت إلى أن فرصة سقوط الأمطار اليوم على القاهرة انعدمت ولكن الشبورة المائية هي المؤثرة الآن على القاهرة سواء الطرق الزراعية أو الصحراوية، لذلك ننصح بالقيادة بهدوء على الطرق السريعة.

وأوضحت، أنه بداية من الغد فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة بالنسبة لمحافظات السواحل الشمالية، الإسكندرية، ومطروح، وستكون من خفيفة إلي متوسطة الشدة، وأيضا هناك بعض المناطق من شمال الدلتا تستمر فرص سقوط الأمطار فيها.

واستطردت حديثها عن حالة الطقس أنه بالنسبة للقاهرة لا يوجد أي فرص لسقوط الأمطار حتي نهاية الأسبوع، مشيرة إلي أننا بدأنا نلاحظ انخفاض في درجات الحرارة وخاصة أثناء الليل والساعات الأولي من الصباح الباكر، وبدأت درجة الحرارة الصغري تنخفض إلي 16 و 17 درجة مئوية وبدأنا نشعر بالبرودة لذلك يجب على المواطنين إرتداء الملابس الخريفية خلال هذا التوقيت.

اقرأ أيضا:

بنك المعرفة.. طريقة الدخول وخطوات عمل حساب من أي جهاز

عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب 20 جنيها.. و«الشعبة» تقدم هذه النصائح للمواطنين

ماذا قالت عبلة كامل عن إصابتها بالسرطان؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى