وصفة وأكلة

حالة الطقس اليوم السبت 31-10-2020.. تحذير لسكان هذه المناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صدر عنها اليوم، أن خبراء الهيئة يتوقعون أن يسود اليوم السبت 31 أكتوبر، طقس يكون معتدلا على سواحل مصر الشمالية.

ويمتد إلى القاهرة ومدن الوجه البحري، على أن يكون مائلًا للحرارة على محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد، أنَّ خبراء الهيئة أوضحوا أن الطقس سيكون حارًا على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، وسيكون مائلًا للبرودة على سواحل مصر الشمالية الغربية.

يأتي ذلك إضافة إلى محافظات القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مشيرين إلى أنه سيكون لطيفًا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال فترات الليل.

وأكد خبراء الأرصاد أن الرياح ستكون معتدلة وتشهد نشاطًا على خليج السويس، وهو ما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد، أنَّ هناك احتمالية لسقوط أمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة على عدة مناطق تبدأ من السواحل الشمالية الغربية “السلوم، ومطروح والإسكندرية”.

وتكون من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتشمل “حلايب وشلاتين، وكاترين”.

وأعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق جنوب الصعيد تشمل محافظاتي أسيوط، والمنيا، كما تسقط أمطارا على أبوسمبل وبحيرة ناصر، وحذر خبراء الأرصاد من تكون شبورة مائية خلال فترات الصباح، على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.

حالة الطقس في السعودية والكويت

وعن حالة الطقس في دول الخليج، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، تكون سحب رعدية ممطرة، تكون هذه السحب مصحوبة برياح.

وتنشط الرياح على عدة مناطق وهي “جازان، وعسير، والباحة، وتبوك”، مشيرة إلى أنه قد يتكون ضباب خلال فترات الليل، والساعات المبكرة من الصباح على أجزاء من المنطقة الشرقية.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أن حالة الطقس، اليوم السبت، ستكون مائلة للحرارة، مع هبوب رياح متقلبة جنوبية شرقية تكون من خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 – 26 كم/ساعة، خلال فترات النهار.

وأكد الخبراء أن الطقس سيكون معتدلا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية، مع هبوب رياحٍ جنوبية شرقية تنشط من خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 – 28 كم/ساعة خلال فترات الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى