وصفة وأكلة

حالة الطقس اليوم الأحد 8-11-2020 ودرجات الحرارة المتوقعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات ها لحالة الطقس اليوم الأحد، الموافق 8 نوفمبر، إذ يتوقع خبراء الهيئة أن يسود طقس معتدل الحرارة خلال فترات النهار يكون باردا خلال الليل، مع وجود فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مع هبوب رياح معتدلة

حالة الطقس اليوم في القاهرة

توقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري تمتد إلى القاهرة وأجزاء من محافظتي الجيزة والقليوبية.

حالة الطقس اليوم في الإسكندرية

وأكد خبراء الأرصاد أن محافظة الإسكندرية و السواحل الشمالية ستشهد طقسا معتدلا خلال فترات النهار وسيكون باردا في الليل، متوقعين هبوب رياح من معتدلة إلى نشطة على المناطق الغربية.

وأوضح خبراء الطقس أن السواحل الشمالية ستشهد سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تصل إلى حد السيول، وتكون أمطارا رعدية على بعض المناطق منها الإسكندرية ومطروح والسلوم.

وعن شمال وجنوب سيناء، فإنهما يشهدان طقسا معتدل نهارًا لطيف ليلا، وتسقط عليهما أمطار خفيفة على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتشهد محافظات جنوب الصعيد طقسا معتدلا نهارًا، يكون مائلا للبرودة في الليل، بارد في محافظات شمال الصعيد، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة.

درجات الحرارة المتوقعة على محافظات الجمهورية

القاهرة العظمى 25 والصغرى 17
الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18
شرم الشيخ العظمى 28 والصغرى 22
الغردقة العظمى 27 والصغرى 21
دمنهور العظمى 24 والصغرى 19
سيوة العظمى 25 والصغرى 13
أسوان العظمى 28 والصغرى 18
قنا العظمى 27 والصغرى 17
الأقصر العظمى 27 والصغرى 17.

وأفادت بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تصل إلى 80%، فيما تصل إلى 90% على السواحل الشمالي، وتسجل نحو 55% على محافظات الصعيد.

وعن حالة البحر المتوسط فتكون من معتدلة إلى مضطربة، ويصل ارتفاع الموج فيه من مترين إلى 2.5 متر، أما حالة البحر الأحمر فتكون من خفيفة إلى معتدلة، ويصل ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.5 متر، مع هبوب رياح سطحية شمالية غربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى