حالة الطقس المتوقعة من اليوم 10 فبراير وحتى الأربعاء 16فبراير

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من حالة الطقس اليوم الخميس 10 فبراير، حيث تشهد البلاد أجواءً باردة، وتنخفض درجات الحرارة من السواحل الغربية إلى شمال الصعيد والمزيد من الانخفاض يؤثرعلى كافة الأنحاء، كما تتكاثر السحب المتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، تكون خفيفة إلى متوسطة تمتد إلى القاهرة الكبرى.

وكانت الهيئة قد كشفت عن حالة الطقس من الخميس 10 فبراير إلى الثلاثاء 15 فبراير 2022، حيث يسود خلال تلك الفترة طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، يصل إلى حد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

ويحدث استقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من الجمعة 11 فبراير على كافة الأنحاء وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة تتراوح بين 2-4 درجات.

الطقس
الطقس

حالة الطقس الخميس 10 فبراير:

أمطار متوسطة متوقعة، بنسبة 50% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة متوقعة بنسبة 40-50% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60-50 كلم/ساعة، وارتفاع الموج من 3-4 أمتار.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، اليوم الخميس:

القاهرة الكبرى 16 والصغرى 10

السواحل الشمالية 16 والصغرى 12

جنوب سيناء 19 والصغرى 14

شمال الصعيد 17 والصغرى 6

جنوب الصعيد 20 والصغرى 8

حالة الطقس الجمعة 11 فبراير:

شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة متوقعة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
– توقعات طقس يوم السبت حتى الاثنين 14 فبراير 2022

تنتشر الشبورة المائية على تنتشر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

توقعات طقس يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022

تنتشر الشبورة المائية على تنتشر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

توقعات طقس الأربعاء 16 فبراير 2022

تنتشر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

إقرأ أيضًا:

موعد مباراة أرسنال ضد ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا