خدمات ومنوعات

حالة الطقس أول يوم رمضان 2021.. «الأرصاد» تعلن توقعاتها

حالة الطقس أول يوم رمضان 2021.. الشغل الشاغل للمصريين في الوقت الحالي، إذ يبحثون عن توقعات حالة الطقس خلال أول يوم رمضان 2021، حيث يريد المصريون أن يعرفوا هل سيكون اليوم حاراً، أم يكون الطقس معتدلا، أو يميل إلى البرودة.

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس أول يوم رمضان 2021، وقال إن حالة الطقس في الأيام الأولى من شهر رمضان المعظم، ستكون في معدلاتها الطبيعة في مثل هذه الأيام من كل عام.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنَّ حالة الطقس أول يوم رمضان 2021 ستشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، وستكون هذه الارتفاعات في بدايات شهر رمضان المعظم، مشيراً إلى أن الحرارة ستتراوح بين 24 درجة إلى 25 درجة على القاهرة، وعلى السواحل الشمالية ستكون الحرارة بين 21 درجة إلى 22 درجة، أما على جنوب البلاد ستتراوح بين 28 درجة إلى 29 درجة.

حالة الطقس أول يوم رمضان 2021
حالة الطقس أول يوم رمضان 2021

اقرأ أيضا: 3 إجازات رسمية في شهر رمضان.. تعرف على مواعيدها

حالة الطقس أول يوم رمضان 2021

وأكد الدكتور محمود شاهين، في تصريحات خاصة، أنَّ حالة الطقس أول يوم رمضان 2021، ستكون ربيعية معتدلة، حيث إن الكتلة الهوائية في أول أيام رمضان ستكون أقل حدة من الكتل الهوائية الحارة، التي تشهدها مصر خلال الوقت الحالي، مشيراً إلى أن حالة الطقس أول يوم رمضان 2021، لن تشهد أي ارتفاعٍ ملحوظ في درجات الحرارة.

وذكر مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ الظواهر الجوية في شهر رمضان الكريم، ستكون مستقرة، ولن تشهد البلاد هبوب أي رياح محملة بالأتربة مع بدايات أيام الشهر الفضيل.

وقدّم الدكتور محمود شاهين، مجموعة من النصائح للمواطنين، منها متابعة نشرة الطقس باستمرار من أجل متابعة درجات الحرارة وارتفاعاتها خلال شهر رمضان، حيث إن من المتوقع أن تحدث أي تغيّرات في حالة الطقس، وترتفع درجات الحرارة، في بعض الأيام.

حالة الطقس أول يوم رمضان 2021
حالة الطقس أول يوم رمضان 2021

كما نصح شاهين بعدم تخفيف الملابس في الوقت الحالي، حيث إن درجات الحرارة ستشهد انخفاض مجدداً بدءا من يوم الجمعة المقبل، مضيفاً: «لازم نتابع باستمرار النشرات الجوية وتنبؤات الأرصاد لحالة الطقس.. والملابس نخففها مع ارتفاع درجات الحرارة، ونرجع نتقلها مرة تانية وقت انخفاض درجات الحرارة».

وتابع مدير مركز التنبؤات الجوية، أن البلاد ستشهد موجة من انخفاض درجات الحرارة، بدءًا من يوم الجمعة المقبل، وتتراوح درجات انخفاض الحرارة من 3 درجات وتصل إلى 7 درجات مئوية، حيث يسود طقس مائل للبرودة في الفترات الأولى للنهار على السواحل الشمالية، وستكون لطيفة على القاهرة، على أن يكون الطقس باردا في الساعات الأولى من الليل.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صدر عنها، الظواهر الجوية المتوقعة التي ستشهدها البلاد بدءا من يوم الجمعة المقبل وحتى الاثنين وهي:

حالة الطقس يوم الجمعة 9 أبريل

تشهد البلاد نشاطاً ملحوظا للرياح وذلك سيكون على عدة مناطق ستكون من القاهرة والوجه البحري، تمتد حتى السواحل الشمالية وجنوب البلاد، كما يحدث اضطراب في حركة الملاحة البحرية، وذلك في البحرين الأحمر والمتوسط، حيث تصل سرعة الرياح وقتها إلى70 كيلومترا في الساعة، كما ترتفع الأمواج في البحرين من 3 أمتار إلى أربعة.

شاهد أيضا:

حالة الطقس يوم السبت 10 أبريل

– تشهد البلاد نشاطاً ملحوظاً لحركة الرياح وذلك على مناطق محددة في القاهرة والوجه البحري، وتمتد أيضاً إلى الساحل الشمالية وتصل إلى جنوب البلاد.

حالة الطقس يوم الأحد 11 أبريل

– كما تشهد البلاد نشاطاً في حركة الرياح على مناطق معينة على السواحل الشمالية، تمتد إلى جنوب سيناء وأجزاء من المناطق في شمال الصعيد.

حالة طقس الاثنين 12 أبريل

– تشهد البلاد حركة ملحوظة ونشاطا للرياح وتكون هذه الحركة على عدة مناطق في محافظة جنوب سيناء، مع أجواء ربيعية على المناطق كافة.

اقرأ أيضا: جدول مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 7/4/2021 والقنوات الناقلة لها

            أهداف مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى