الدوري الإيطاليبطولاترياضة

توتي: فريق واحد فقط كنت سأنضم إليه لو غادرت روما.. “إسباني”

قصة فرانشيسكو توتي في روما هي قصة بارزة في كرة القدم الحديثة، إذ قضى الإيطالي كامل حياته المهنية مع نادي طفولته، وضحى بفرصة الفوز بكل ما هو معروض في اللعبة للبقاء مع النادي الذي طالما أحبّه.

توتي يكشف النادي الذي كان سينتقل إليه

صاحب الرقم 10، بلا شك أحد أكثر لاعبي جيله موهبة، فاز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكأس العالم خلال أيام لعبه، لكنه كان بإمكانه الفوز بأكثر من ذلك بكثير لو كان على استعداد لمغادرة المدينة الخالدة.

توتي

توتي

توتي

على الرغم من أن عددًا من الأندية أبدت اهتمامًا بالتعاقد مع توتي خلال مسيرته، إلا أن المرة الوحيدة التي فكر فيها بجدية في الانتقال كانت في عام 2006، عندما تلقى اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا عرضًا من ريال مدريد.

قال توتي لصحيفة “الغارديان”: “بالطبع فكرت في الأمر، كانت خطوات بسيطة تفصلني عن هذا القرار، ثم قلت، في كثير من الأحيان وبصدق، أن اختيار البقاء مع روما كان من القلب، في تلك اللحظات، عندما تشعر بهذا، لا يمكنك الابتعاد”.

وتابع “ريال مدريد كان الفريق الآخر الوحيد الذي كان بإمكاني الذهاب للعب معه، أعتقد أنه كان يمكن أن يكون الفريق الوحيد، تجربة في بلد مختلف كان يمكن أن تكون شيئًا جميلًا للجميع، بالنسبة لعائلتي وبالنسبة لي”.

مسيرة توتي التي استمرت 25 عامًا مع روما أكسبته مكانًا دائمًا في قلوب مشجعي الجيالوروسي، رغم أن هذا النوع من الولاء لم يعد شائعًا في كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى