خدمات ومنوعات

تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021.. اعرف الصيغة الصحيحة والشرعية

تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021.. يبحث عدد كبير من الأشخاص في مصر والعالم، عن تكبيرات عيد الفطر المبارك، وصيغتها، وكذا حكمها، خصوصا مع انتهاء شهر رمضان الكريم، واستطلاع هلال شهر شوال، مساء اليوم.

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عبر موقع الرسمي، تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021، وذلك في رد منها على سؤال عن حكم التكبير في العيدين، ومتى يبدأ المسلمون التكبير؟ ومتى ينتهي؟ وما صيغة تكبيرات عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا: أين يقع مثلث برمودا.. إجابة السؤال المحير ومعلومات عن «مثلث الشيطان»

تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021
تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021

تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021

وقالت الدار إن تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021، تكون لتعظيم، المولى سبحانه وتعالى في العموم، مشيرة إلى أن الأعظمية تكمن في «الله أكبر» وهي تعني وحدانية الله، وشُرع التكبير في الصلاة من أجل إبطال السجود لغير الله.

وأضافت دار الإفتاء، أن الله تعالى قال في كتابه العزيز «وَلِتُكْمِلُوا العِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ علَى مَا هَدَاكُمْ»، وحُمِل التكبير في الآية على تكبير عيد الفطر، مؤكدة أن الإمام ابن حزمٍ قال في كتاب «الْمُحَلَّى»: «التكبير ليلة عيد الفطر فرضٌ، وهو في ليلة عيد الأضحى حسنٌ»، حيث إنه بإكمال صوم رمضان يجب التكبير، ويجزئ من ذلك تكبيرة.

اقرأ أيضا: مسلسل كوفيد 25 الحلقة 14.. الكابوس يتحول إلى حقيقة وهجوم غير متوقع

تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021
تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021

نص تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021

وذكرت دار الإفتاء، عبر موقعها الرسمي، أنَّ لم يرد أي شيء بخصوص نص تكبيرات عيد الفطر المبارك 2021، لكن بعض الصحابة أدرج عنهم التكبير بصيغة: «الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله، الله أكبر.. الله أكبر ولله الحمد».

وأوضحت دار الإفتاء، أن المصريين كانوا يكبرون على الصيغة المشهورة، وهي صيغة شرعية صحيحة وهي: «الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله، الله أكبر.. الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا.. والحمد لله كثيرًا.. وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده.. صدق وعده.. ونصر عبده.. وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله.. ولا نعبد إلا إياه.. مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلّ على سيدنا محمد.. وعلى آل سيدنا محمد.. وعلى أصحاب سيدنا محمد.. وعلى أنصار سيدنا محمد.. وعلى أزواج سيدنا محمد.. وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً».

اقرأ أيضا: منة تيسير لـ«حصري 24» بعد مشهد خيانة ياسمين رئيس: «ده مكنش دوري» «حوار»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى