رياضة

تفاصيل إصابة محمود تريزيجيه بقطع في الرباط الصليبي «فيديو»

تصدرت إصابة محمود تريزيجيه، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أستون فيلا الإنجليزي، محركات البحث الأكثر تداولا في الساعات الماضية، بعدما تأكد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي، عقب إجراء الفحوصات الطبية.

إصابة محمود تريزيجيه

وكان الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، المحترف في صفوف أستون فيلا، قد تعرض لإصابة قوية في مباراة فريقه أمام ليفربول، أمس السبت، خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وحدثت إصابة محمود تريزيجيه، بعد تدخل عنيف مع ترنت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لفريق ليفربول، في الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة.

إصابة محمود تريزيجيه
إصابة محمود تريزيجيه

اقرأ أيضا: موعد مباراة بيراميدز والرجاء في الكونفدرالية اليوم 11/4/2021

إصابة محمود تريزيجيه بقطع في الرباط الصليبي

وكشف مصدر مقرب، إن إصابة محمود تريزيجيه، ستحتاج إلى قرابة 9 أشهر من أجل التعافي، والعودة للمشاركة في المباريات من جديد.

وحرص الدولي المصري محمد صلاح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، على دعم مواطنه، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «أتمنى الشفاء العاجل لصديقي تريزيجيه.. باجتهادك وصبرك ستعود أقوى إن شاء الله».

كما دعم حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، لاعبه محمود تريزيجيه، عبر التواصل معه، للإطمئنان على حالته الصحية، بعد التأكد من إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

اقرأ أيضا: ملخص وأهداف مباراة الزمالك وتونجيت في دوري أبطال أفريقيا

إصابة محمود تريزيجيه
إصابة محمود تريزيجيه

ما المدة التي سيغيبها تريزيجيه عن الملاعب؟

وبعد إعلان إصابة تريزيجيه بقطع في الرباط الصليبي، لم يكشف أستون فيلا عن المدة التي سيغيبها اللاعب عن المستطيل الأخضر، ويبقى أمل مشاركته في نهاية العام الحالي قائما.

يشار إلى أنَّ هذه الإصابة، تبعد اللاعب عن المستطيل الأخضر لمدة تتراوح بين 6 أشهر – 12 شهراً، وذلك بحسب ما أعلنه الألماني ولف كريستيان الطيبب بمستشفى «شون كلينكين» المختصَّة بجراحات الركبة، في تصريحات صحفية.

وأكد كريستسان أنه عند إصابة اللاعب بتمزق كامل في الرباط الصليبي، فإنه سيكون في حاجة لإجراء جراحة «استبنائية» حيث يعمل الأطباء في هذه الجراحة على إعادة بناء الجزء الممزق، وفي هذه الحالة لن يعود المصاب إلى الملاعب قبل 6 أشهر.

وأوضح الطبيب الألماني أنَّ اللاعب الذي يجرى هذه العملية الجراحية باستخدام «وتر عظمة رأس الركبة»، فإن اللاعب سيكون لديه فرصة كي يشارك مرة أخرى مع فريقه عقب مرور 9 أشهر، أما اللاعب الذي يجري حراجة من أجل تعويض التمزق من أوتار المأبض، فإنه يمكن أن يشارك مع فريق عقب مرور 12 شهراً.

اقرأ أيضا: عبارات تهنئة بشهر رمضان المبارك 2021.. «رمضان كريم عليكم وعلينا»

حماية حساب فيس بوك من الاختراق.. 6 خطوات بسيطة افعلها فورا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى