خدمات ومنوعات

بنك المعرفة.. طريقة الدخول وخطوات عمل حساب من أي جهاز

بنك المعرفة، منصة تعليمية كبرى، حث عليه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في أثناء عقد مجلس شؤون التعليم والطلاب اجتماعه، أمس الاثنين.

وأكد المجلس أهمية الاستفادة من إمكانات بنك المعرفة، والذي تم استثماره بشكل كبير وحقق نجاحات كثيرة، لذا يعد بنك المعرفة أحد مصادر بدائل التعليم التي توفرها الدولة للطلاب للحصول على المعلومات عن بعد، ويقدم موقع «حصري 24» لقرائه طريقة الدخول وخطوات عمل حساب على بنك المعرفة.

طريقة الدخول إلى بنك المعرفة من أي جهاز

في البداية، فإنه يمكن الدخول إلى الموقع بنك من خلال أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخلوية الذكية والتابلت في كل أنحاء الجمهورية.

بنك المعرفة

ووفقا لوزارة التربية والتعليم، فإنه يتوجب على الطالب الدخول على موقع “lms” ومنصة التعلم ثم يقوم بتسجيل اسمه وتدوين كلمة المرور، بعدها يختار أيقونة الدليل الدراسي من الصفحة الرئيسية والمادة التي يريد دراستها.

بعد ذلك يظهر للمستخدم جميع الوحدات للمادة حيث تحتوي أيضا على المحتوى الإضافي المقدم من الناشرين، ثم يجد الطالب ما يسمى بكتاب الطالب وهو الكتاب المدرسي يقرأ الطالب مخرجات التعلم منه، كي يساعد الطالب على ما يريده من كل موضوع.

كيفية عمل حساب على بنك المعرفة

  1.  الخطوة الأولي الدخول على موقع بوابة بنك المعرفة المصري من هنا والضغط على تسجيل الدخول، ثم ستظهر صفحة تطالب بإدخال البيانات أو إنشاء حساب جديد، اختر الثانية.
  2.  وفي الخطوة الثالثة سُيطلب منك تحديد الفئة التي تريدها بوابة الأطفال، الطلاب، الباحثين، بوابة القراءة، اختر ما ترغب، واضغط الخطوة التالية.
  3.  سيتضمن الخطوة التالية استيفاء بعض البيانات مثل الاسم، الرقم القومي، البريد الاليكتروني، الوظيفة، وبعض بيانات الجامعة للباحثين.

يشار إلى أن الكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أهمية التحول الرقمي في الجامعات المصرية، والذي أصبح أسلوب حياة ليس فقط في ظل جائحة كورونا، وأنه لا بد من الاستفادة من نظام إدارة التعليم «LMS» التابع لبنك المعرفة المصري، في ظل التحول الرقمي، ورفع كفاءة البنية التحتية والمعلوماتية للجامعات.

اقرأ أيضًا:

ماذا قالت عبلة كامل عن إصابتها بالسرطان؟

وفاة صائب عريقات متأثرا بفيروس كورونا.. والأزهر والجامعة العربية ينعيان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى