عربي ودولي

الوضع في الهند.. كورونا «يبتلع» المدن والمسلمون يبحثون عن «مقابر»

الوضع في الهند.. محارق الجثث والمقابر بالهند صارت غارقة لكثرة العمل بعد موجة «مدمرة» من إصابات فيروس كورونا، تمزق البلد التي تشهد اكتظاظاً بالسكان بصورة «مرعبة»، ما يؤدي لنفاد إمدادات الأكسجين، وترك المرضى يموتون من الانتظار في الطوابير.

وشهدت الهند، اليوم الأحد، الموافق 25 من أبريل 2021، تسجيل رقمٍ قياسي عالمي بعدد إصابات فيروس كورونا اليومية، لليوم الرابع على التوالي، مدفوعة بطفرة «خبيثة»، تهدد مزاعم الحكومة الهندية التي لوحت بها من قبل وهي الانتصار على الجائحة، وذلك بحسب ما نشرته وكالة «أسوشيتد برس».

الوضع في الهند مزرٍ.. كورونا يبتلع بعض المدن

الوضع في الهند مزرٍ، حيث ارتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بـ«كوفيد-19»، إلى نحو 349 ألفاً و691 حالة، أمس، ما يرفع عدد الإصابات في تلك البؤرة إلى أكثر من 16.9 مليون إصابة، لتحل الهند في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، التي تشهد انتشاراً للفيروس.

الوضع في الهند
الوضع في الهند

اقرأ أيضا: موعد عرض مسلسل الاختيار 2 الحلقة 13.. في انتظار القصاص

كما أكدت وزارة الصحة وفاة نحو 2767 حالة، خلال 24 ساعة فقط، ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس التاجي إلى إلى نحو 192 ألفا و311 حالة.

ويؤكد خبراء أن عدد الضحايا قد يكون أكثر مما هو مذكور، حيث لم يجر حتى الآن تضمين الحالات المشتبه بها، مشيرا إلى سبب آخر وهو أن الكثير من حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس تُعزى إلى أسباب أخرى.

الوضع في الهند
الوضع في الهند

الوضع في الهند.. وتنجلي الأزمة في هذا البلد في صور المقابر وكذا محارق الجثث، والمرضى الذين يلهثون ويموتون في طريقهم للمستشفيات، كما أن مساحات المقابر بالعاصمة نيودلهي نفدت، وتظل المحارق مضيئة ومتوهجة في الليل بالمدن الأخرى.

وفي وسط مدينة بوبال، زادت بعض محارق الجثث من قدرتها الاستيعابية من العشرات إلى أكثر من 50 جثة. مع ذلك، يقول المسؤولون، لا تزال هناك ساعات انتظار طويلة.

الوضع في الهند
الوضع في الهند

اقرأ أيضا: تحليل مباراة الزمالك والإنتاج الحربي في الدوري المصري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى