المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم قطر 2022 من قارة آسيا

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم قطر 2022 من قارة آسيا

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم قطر 2022 من قارة آسيا .. مع اقتراب مرحلة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر من الانتهاء، يبحث الجميع عن المنتخبات المتأهلة إلى المونديال الذي من المقرر اقامته في صيف العام الجاري في اكبر بطولات المنتخبات على مستوى العالم من جميع القارات افريقيا واسيا واوروبا وامريكا الشمالية وامريكا الجنوبية حيث تتسابق المنتخبات على التواجد في اكبر البطولات على مستوى العالم.

وعن المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم قطر 2022 من قارة آسيا، حيث يتأهل إلى النهائيات مباشرة المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا أسيويا فاصلا ويتأهل الفائز منهما للملحق العالمي الذي يواجه فيه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وتحددت الاربعة منتخبات التي ضمنت الصعود مباشرة للمونديال القطري حيث صعد المنتخب الياباني لكرة القدم لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد فوزه الغالي على مضيفه الأسترالي بهدفين نظيفين في مبارة اقيمت مساء اليوم الخميس، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات الدور النهائي بالتصفيات الأسيوية.

وفي نفس المجموعة ضمن المنتخب السعودي التأهل لكأس العالم 2022 أيضا وذلك بعدما استفاد من خسارة المنتخب الأسترالي أمام اليابان، حيث رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 21 نقطة لينتزع صدارة المجموعة الثانية مؤقتًا وذلك بفارق نقطتين فقط أمام نظيره السعودي الذي يستطيع الانفراد بالصدارة من خلال الفوز على نظيره الصيني في مباراة تقام اليوم بنفس الجولة، وتوقف رصيد أستراليا عند 15 نقطة، في المركز الثالث لينتظر الملحقين الأسيوي والعالمي.

كما ضمن التأهل عن المجموعة الأولى منتخبا إيران وكوريا الجنوبية، بشكل مباشر إلى المونديال وتحدد الجولتان المتبقيتان هوية المتصدر بينهما، حيث تتصدر إيران الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية صاحبة الوصافة برصيد 20 نقطة، ويتصارع على المركز الثالث المؤهل لخوض الملحق الآسيوي، ثم الملحق العالمي منتخبات الإمارات ولبنان والعراق، فيحتل منتخب الإمارات المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة عن منتخب العراق الرابع برصيد 8 نقاط، وتبقى المواجهة الأخيرة فى المجموعات هى الحاسم فى تأهل أحد الفريقين العربيين للملحق.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا