المرشحون للفوز بالكرة الذهبية 2022 .. مفاجآت بالجملة

المرشحون للفوز بالكرة الذهبية 2022 .. مفاجآت بالجملة

المرشحون للفوز بالكرة الذهبية 2022 .. مع اقتراب الموسم الكروي الحالي من الانتهاء واقتراب ختام منافسات جميع الدوريات حول العالم، تتضح معالم قائمة أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 والتي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” سنويا لأفضل لاعب في العالم.

ومن المعروف أن معايير الجائزة ستتغير بدءا من نسخة هذا العام 2022، ومن ابرز التغييرات التي طرأت على الجائزة هو أنه سيتم تقييم اللاعبين بناء على الموسم الكروي وليس العام الميلادي بأكمله كما كان يحدث من قبل، مما يعني أن بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر لن تدخل في التقييم، حيث ان الفترة التي سيتم اختيار اللاعبين على أساسها ستكون موسما، ولن تزيد عن سنة.

ومن ضمن التغييرات ايضا هي ان الصحفيين الممثلين لأول 100 دولة في تصنيف الفيفا سيكون لهم حق التصويت فقط، مع اعتبار ان المعيار الأول لاختيار الفائز بالجائزة سيكون المستوى الفردي للاعب ثم البطولات التي يتوج بها مع فريقه ومنتخب بلاده.

وعن قائمة المرشحين بات الدولي الفرنسي مهاجم ريال مدريد الاسباني، كريم بنزيما متصدرا سباق التتويج بجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي بعد الأداء المميز الذي يقدمه مع المرينجي في الفترة الأخيرة، حيث يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 24 هدفا كما أنه الأكثر صناعة للأهداف في مسابقة الليجا برصيد 11 تمريرة حاسمة، كما ينافسه هداف بايرن ميونخ النجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.

وكذلك السنغالي ساديو ماني الذي يتألق مع ليفربول وفاز مع بلاده بلقب أمم إفريقيا وتأهل لمونديال قطر، وأيضا صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، الذي يقدم أحد أفضل مواسمه منذ انضمامه لمانشستر سيتي، وأيضا مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا كيليان مبابي، المتصدر لجدول ترتيب هدافي الدوري الفرنسي، ومحمد صلاح نجم ليفربول الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا