أخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة تعطيل الدراسة في جميع المحافظات

تعطيل الدراسة في جميع المحافظات.. أنباء ترددت خلال اليومين الماضيين بشدة عقب إعلان حالة الطقس التي ستمر بها بعض المحافظات، وخرج وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وأكد أن تعطيل الدراسة سيكون في يد المحافظين فقط.

وبعد تردد الأنباء بشدة حول تعطيل الدراسة في جميع المحافظات، خرج المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ليرد ويوضح حقيقة تلك الأنباء، وأكد أنه لا صحة هو ما تردد عن صدور أي قراراتٍ حكومية تخص تعطيل الدراسة في كل محافظات مصر.

ونفى المركز الإعلامي تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدا أن من المقرر أن يُصدر، اليوم، بيانًا يكشف فيه عن المحافظات التي علَّقت الدراسة بسبب موجة الطقس السيئ.

وأكد مصدر حكومي، في تصريحات خاصة لـ”حصري 24″، أنَّه لا صحة لتعطيل الدراسة في جميع المحافظات، وأن لاحكومة المصرية لا توجد لديها أي نية لتعليق الدراسة، خلال الفترة المقبلة بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا بحسب ما يتردد.

وزير التعليم: تعطيل الدراسة في يد المحافظين

يشار إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن المحافظين هم من يملكون قرار تعطيل الدراسة، بسبب ما تشهده بعض المحافظات من موجة طقس سيئ في الوقت الحالي.

وقال وزير التربية التعليم، إن الوزارة لن تصدر أي قراراتٍ بشأن تعطيل الدراسة على مستوى محافظات مصر، مؤكدًا أنَّ المحافظين هم من يملكون حق تعطيلهابحسب حالة الطقس كلٌ في محافظته.

تعطيل الدراسة في الإسكندرية

يذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أكد في مداخلة ببرنامج «صباح البلد»، أن المحافظ شهدت هطول أمطار منذ الـ10 مساء أمس الأول، والتي استمرت حتى السادسة صباحا، وكانت الأمطار تهطل بغزارة شديدة، موضحًا أنَّها زادت عن التوقعات.

وأعلن أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أبلغتنا بكل هذه التغيرات لذلك تم تعطيل المدارس السوم السبت نظرا للأحوال الجوية، موضحا أن كمية هذه الأمطار فوق الطاقة الإستيعابية للمحطات لذلك نستغرق وقت في عملية صرف المياه، وأنه في حالة استمرار الأحوال الجوية وسقوط أمطار سيتم تعطيل طلبة المدارس والجامعات.

من جانبها، أكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن السيول التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية، عبارة عن نوة، يكون لها جدول خاص يعرفها الصيادون قبل صدور أي بيانات أو تنبؤات قبل الخروج في رحلات ابصيد، وأنه لا يشترط أن تكون كل النوات مصاحب لها أمطار أو حالة من عدم الاستقرار.

وأشارت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، إلى أن الذي يؤكد وجود النوة من عدمها هي وجود خرائط توزيعات التغطية، ووفقا لكل الخرائط فأنها تؤكد وجود منخفض جوي على منطقة الساحل الشمالي والذي سيؤثر على الساحل الشمالي كله ليس إسكندرية فقط ولكن «سيدي عبدالرحمن، الضبعة، مطروح، السلوم، سيدي براني»، وأيضا سيمتد لبعض المناطق من الوجه البحري وخاصة شمال الوجه البحري «بلطيم، كفر الشيخ، البحيرة، دمنهور»، وكل ذلك سيتأثر بالأمطار.

سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية

وتابعت بأن الأمطار بدأت في الهطول على الإسكندرية منذ فجر اليوم، وكانت أمطارا غزيرة ورعدية وهو ما أدى لتراكم المياه في بعض المناطق، مشيرة إلى أن كل الأجهزة في المحافظة تعمل على شفط المياه من الشوارع.

وحذرت من أنه بداية من اليوم السبت والأحد ستتعرض السواحل الشمالية لكميات أمطار من متوسطة إلي غزيرة وأيضا محافظات الوجه البحري تتعرض لكميات أمطار متوسطة ومن الممكن أن تمتد إلي خفيفة لبعض المناطق من القاهرة وسيستمر ذلك اليوم وغدا.

وأشارت إلى أن المحافظى ستتعرض مرة أخرى لأمطار غزيرة، وذلك بحسب ما أوضحته صور الأقمار الصناعية، وغزارة الأمطار ستترواح على حسب التوقيت، فهناك أوقات ستكون متوسطة وأوقات أخرى ستكون غزيرة الشدة.

اقرأ أيضًا:

حالة الطقس اليوم الأحد 8-11-2020 ودرجات الحرارة المتوقعة

الأرصاد توضح خريطة الأمطار حتى الأربعاء: غزيرة على بعض المناطق

فرص عمل للشباب من جميع المؤهلات بعمولات تصل لـ12 ألف جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى