اقتصاد

مصدر: الحكومة تدرس رفع أسعار البنزين والسولار 25 قرشاً

أسعار البنزين.. قال مصدر مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية إنه كان من المقرر أن يتم تحديث الأسعار خلال الأسبوع الأول من إبريل ولكن تأخر صدور قرار الأسعار المحلية الجديدة للوقود، حيث اتخذت اللجنة وقت أطول من اي تسعير أخر.

واضاف المصدر في تصريحات خاصة، لـ«حصري 24» أن هناك اختلاف حول قرار الأسعار المحلية للوقود بقيمة، حيث رجح زيادة الأسعار 25 قرشاً أو التثبيت، مستبعدةً تماماً أي اتجاه للخفض

ولفت إلي إن موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2021 في مصر من المتوقع أن يكون خلال الساعات المقبلة بعد انعقاد لجنة التسعير التلقائي للوقود والبنزين، وهو ما يتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، وستعلن عنه وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان رسمي لها، وذلك لتوضيح الأسعار التي سيتم العمل بها لمدة 3 أشهر مقبلة.

حالة الطقس في رمضان.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة الأسبوع المقبل

أسعار البنزين
أسعار البنزين

أسعار البنزين والسولار

وأشار المصدر إلى أنه من المستبعد ان يتم التخفيض خاصة أن أسعار النفط العالمية ارتفعت بشكل كبير جدًا خلال الفترة الماضية.

وأوضح المصدر إلى أنه عقب إعلان الأسعار المحلية للبنزين والسولار الجديدة، سيتم إبلاغ جميع محطات الوقود لبدء تنفيذ التسعيرة الجديدة في اليوم التالي مباشرة لصدور قرار اللجنة.

وبدأت الأسعار العالمية للنفط في الارتفاع مند شهر يناير الماضي، خاصة عقب الأزمات التي واجهتها ولاية تكساس الأمريكية، والتي قيدت إنتاجها من النفط، بسبب البرودة الشديدة والعاصفة الثلجية التي مرت بها.

أسعار البنزين
أسعار البنزين

وتأتي هذه الارتفاعات بعد موجة كبيرة من الانخفاضات لم تصل لها من قبل، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم كله، وهو ما أثر بشكل كبير على الطلب على النفط الخام، عقب توقف حركة العمل والصناعة والتجارة بسبب الإغلاق الكلي الذي اتخذته غالبية الدول خوفًا من فيروس كورونا وللحد من انتشاره.

اقرأ أيضا: إزاي تتخلص من العطش في رمضان 2021.. اعرف نصايح من أطباء التغذية

مفاجأة في بطن تمساح عملاق تحل لغزاً استمر ربع قرن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى