وصفة وأكلة

الأرصاد تعلن سقوط أمطار الخميس المقبل

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت يوم الخميس الماضي وكانت ذروتها يوم الجمعة الماضي، أثرت على انحاء الجمهورية باستثناء جنوب صعيد مصر،   وكانت غزيرة على السواحل الشمالية، ومن متوسطة إلى غزيرة على الوجه البحري، ومتوسطة على القاهرة وخفيفة على شمال الصعيد.

وأضافت شاكر، خلال تصريحات عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ هذه الحالة استمرت على السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحري فقط، أما باقي مناطق الجمهورية فتحسنت الأحوال الجوية فيها.

وتابعت بأن اليوم وغدًا سيشهدان استمرار هذا التحسن، مع وجود فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية وعلى فترات متفرقة ولن تسبب أي مشكلة، مشيرةً إلى وجود فرص سقوط أمطار على شمال الوجه البحري وكفر الشيخ والدقهلية وهي تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة وغير مؤثرة.

وأوضحت، أن البلاد ستشهد مرة أخرى تقلبات جوية وحالة أخرى من عدم الاستقرار ستبدأ بأمطار من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وستمتد إلى محافظات الوجه البحري وسيكون للقاهرة نصيب من الأمطار يوم الخميس، وستعلن الهيئة بيانا تحذيريًا بالحالة الجوية الخاصة بنهاية الأسبوع الحالي، في الأيام القادمة.

الأرصاد وحالة الطقس

وأشارت، إلى أن درجات الحرارة ستكون منخفضة خلال هذه وبخاصة أثناء ساعات الليل المتأخرة والساعات الاولى من الصباح، وبدأت درجات الحرارة الصغرى تصل إلى 14 درجة بالنسبة إلى القاهرة، ناصحة بارتداء الملابس الشتوية أثناء فترات الليل والصباح الباكر.

وأوضحت، أن البحار مستقرة من اليوم وحتى الأربعاء القادم، ومن ثم فإن البحرين المتوسط والاحمر سيكونا مهيئين لعمليات الصيد والملاحة، ناصحة بمتابعة النشرات الجوية وارتداء الملابس الشتوية والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار.

وأعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتهم لحالة الطقس التي ستشهدها مصر خلال الأيام الثلاثة الماضية بدأت من اليوم الجمعة حتى اليوم الأحد.

الأرصاد وحالة الطقس حتى اليوم

وحذَّرت الهيئة العامة للأرصاد، من دخول البلاد في ذروة الطقس السيئ، حيث شهدت حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع هطول أمطارٍ غزيرة على البلاد.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنَّ مصر ستتأثر بمنخفضٍ جوي، حيث تشهد هبوب رياحٍ شمالية غربية باردة على السواحل الشمالية، وهو ما يزيد إحساس البرودة، مع هطول أمطارٍ غزيرة.

وأكدت هيئة الأرصاد، أنَّ طقس الجمعة يُعد ذروة الطقس السيئ من عدم الاستقرار، ونشرت مجموعة من الصور الحديثة من الأقمار الصناعية، توضح تكاثر سحبٍ رعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والدلتا، ما يؤدي إلى سقوط أمطارٍ غزيرة على عدة مناطق منها «مطروح، والإسكندرية، والضبعة، ورشيد، وبلطيم، ودمياط، وبورسعيد»، مشيرة إلى أنَّ الأمطار ستصل إلى القاهرة.

وحذَّرت الهيئة المواطنين، وقالت: «لا بُد من التحذير من أماكن سقوط الأمطار الغزيرة، والعواصف الرعدية، ومناطق انخفاض الرؤية الأفقية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى