عربي ودولي

اشتباك بين وزيري خارجية اليونان وتركيا «فيديو»

اشتباك بين وزيري خارجية اليونان وتركيا، شهدها المؤتمر الصحفي الذي جمع بينهما في أنقرة، بعد الدخول في الحديث عن قضايا خلاف سياسية، يوم الخميس الموافق 15 أبريل الجاري.

اشتباك بين وزيري خارجية اليونان وتركيا

تحول المؤتمر الصحفي الذي جمع بين وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو، ونظيره اليوناني نيكوس ديندياس، إلى ساحة من الحرب الكلامية، بعد التطرق إلى قضايا خلاف بينهما، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» العربية.

وانطلق المؤتمر الصحفي الذي أقيم في أنقرة بمناسبة زيارة الوزير اليوناني، بطريقة هادئة بين وزيري الخارجية، لكن سرعان ما تصاعدت لهجة الحديث بينهما، ليدخلا في حرب كلامية حول القضايا الشائكة بما في ذلك النزاعات البحرية والهجرة والأقليات، ليتطرق الحديث إلى اشتباك لفظي بين الوزيرين.

وجاءت الزيارة على خلفية الرغبة في تحسين العلاقات بين أنقرة وأثينا، لكنه سرعان ما وصل الحديث إلى اتهامات لاذعة من كلا الجانبين.

اشتباك وزيري خارجية اليونان وتركيا
اشتباك وزيري خارجية اليونان وتركيا

اشتباك بين وزيري خارجية اليونان وتركيا

وكان «ديندياس» قد أعلن، عن دعمه لمحاولة تخفيف التوترات المستمرة منذ شهور بشأن النزاعات الإقليمية في البحر المتوسط​، ضمن محاولات تركيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لكنه أوضح، أن أي انتهاكات لسيادة اليونان ستعاقب عليها تركيا، وفقا لما رصده مقطع الفيديو المتداول على السوشيال ميديا.

وأثارت تصريحات «ديندياس»، غضب وزير الخارجية، تشاوش أوغلو الذي وصفها بأنها غير مقبولة، الأمر الذي دفع «ديندياس» للقول إنه فوجئ بأن وزير الخارجية التركي توقع منه أن يتصرف وكأن شيئا لم يحدث في بحر «إيجه» وشرق البحر المتوسط.

وبحسب تصريحات مولود تشاوش أوغلو، خلال المؤتمر الصحفي الذي استمر 35 دقيقة: «إذا وجهت اتهامات شديدة لبلدي وشعبي أمام الصحافة، فيجب علي الرد على ذلك».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى