عربي ودولي

إيطاليا تنجح في تطعيم 15.8 مليون مواطن بلقاح كورونا

أعلنت وكالة «بلومبرج» للأنباء، أن نحو 15.85 مليون جرعة من لقاحات كورونا مُنحت إلى المواطنين في إيطاليا، وذلك بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الأربعاء، 21 أبريل 2021.

وذكرت البيانات، أن متوسط معدل التطعيم في إيطاليا وصل إلى نحو 347 ألفاً و527 مواطناً خلال اليوم الواحد، مشيرة إلى أنه إذا سارت إيطاليا على هذا النهج فإنها بهذا المعدل ستعطي لقاح كورونا إلى نحو 75% من سكانها خلال 7 أشهر، وسيكون المواطنين الذين حصلوا على اللقاح حقنوا بالجرعتين.

إيطاليا
إيطاليا

معدلات الإصابة والوفيات بكورونا في إيطاليا

يشار إلى أنَّ روما بدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نحو 16 أسبوعاً، حيث وصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس التاجي في هذا البلد الأوروبي إلى نحو 3 ملايين و890 ألف إصابة مؤكدة، كما وصلت الوفيات إلى نحو 117 ألفاً و633 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: رمضان صبحي يوجه رسالة نارية لمروجي شائعات رحيله

يذكر أن إيطاليا قررت تخفيف القيود التي فرضت نتيجة تفسي فيروس كورونا المستجد، في 26 أبريل الجاري، وذلك رغم الضغط الموجود في المستشفيات نتيجة ارتفاع معدل الإصابات، لتضرب بتحذيرات خبراء الصحة بوجود خطر يهدد بارتفاع المنحنى الوبائي للفيروس عرض الحائط.

روما
روما

وأكد رئيس قسم الوقاية بوزارة الصحة وعضو اللجنة الفنية العلمية (CTS) جياني رضا، في تصريحات صحفية، أن أي زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا ستظهر عقب مرور أسبوعين أو ثلاثة، بسبب تخفيف القيود المفروضة، مشيرا إلى أنَّ المنحنى الوبائي في الوقت الراهن في مرحلة الهبوط الآن، لكن يجب أن نتوخى الحذر لأن البلد لا تزال تشهد معدلات مرتفعة في عدد الوفيات بالفيروس التاجي.

اقرأ أيضا: مبادرة التمويل العقاري الرئاسية.. هل يستفيد من هم فوق الـ 60 عاما؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى