إعادة مباراة مصر والسنغال.. هل يقرها «فيفا» بعد شكوى اتحاد الكرة؟

إعادة مباراة مصر والسنغال.. هل يقرها «فيفا» بعد شكوى اتحاد الكرة؟

 

إعادة مباراة مصر والسنغال.. تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام بشكوى  رسمية الى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، ضد السنغال بسبب الأحداث المؤسفة التى شهدتها موقعة منتخب مصر امام نظيره السنغالي في العاصمة داكار، والتى انتهت بفوز السنغال لنهائيات كأس العالم بركلات الجزاء ليفشل الفراعنة في تحقيق حلم التاهل الى المونديال، لكن اتحاد الكرة طلب إعادة مباراة مصر والسنغال.

إعادة مباراة مصر والسنغال هل يقرها «فيفا» بعد شكوى اتحاد الكرة؟

مسؤولو اتحاد الكرة اعتمدوا في شكواهم على المادة رقم 83 من قانون العقوبات فى الاتحاد الأفريقى والتي تتضمن بندا صريحا بأن الأحداث الجماهيرية التى تؤثر على نتيجة المباراة بشكل مباشر تؤدى إلى إعادة اللقاء تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص وهو ما سيكشف عنه فيفا خلال الساعات القادمة لحسم القرار بشكل نهائي.

إعادة مباراة مصر والسنغال
إعادة مباراة مصر والسنغال

من جانبه علق الجنوب أفريقي رايموند هاك رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على طلب مصر بإعادة مباراته ضد السنغال، حيث قال في تصريحات تيلفزيونية إنه طالما لم يحدث اقتحام للجماهير السنغالية لملعب المباراة لن يتم إعادة المباراة على ملعب محايد.

 

كما اكد محمد بيومي، خبير اللوائح والقوانين الدولية، على عدم إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022، مضيفا أن الشكاوى لن تفيد منتخب مصر، وأن أقصى عقوبة يمكن أن تتعرض لها السنغال هي توقيع غرامة مالية على اتحاد اللعبة.

إقرأ أيضًا: الزمالك يضم صفقة إفريقية قوية في هذا التوقيت

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا